اعلان

الكاف يختار حكمة مغربية لإدارة مباراة بتصفيات كأس أمم إفريقيا

بشرى كربوبي
بشرى كربوبي

استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» على تعيين الحكمة المغربية بشرى كربوبي، لتولي إدارة مباراة ضمن مباريات التصفيات بكأس أمم إفريقيا 2025 المقرر لها بالمغرب.

وتستعد دولة المغرب لاستضافة النسخة القادمة من أمم أفريقيا 2025، حيث من المقرر لها أن تنطلق في نهاية عام 2025 بشهر ديسمبر وحتى مطلع شهر يناير 2026.

وعلم أهل مصر، أن لجنة الحكام في الكاف، قد أسندت مهمة إدارة لقاء بوركينا فاسو ومالاوي، للحكمة المغربية، ضمن لقاءات الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وتقام المباراة يوم 10 سبتمبر في عاصمة مالي باماكو وعلي ملعب 26 مارس ويعاونها عبدالصمد ابرون مساعد أول والحكمة فتيحة جرموني مساعد ثاني وهشام التمساني حكم رابع.

وأدارت الحكمة المغربية بشرى كربوبي، في وقت سابق، مباراة نيجيريا وغينيا بيساو في ختام مباريات المجموعة الأولى في آخر نسخة من الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

وتعدّ كربوبي أول حكمة عربية وثاني حكمة أفريقية تدير مباراة في تصفيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للرجال، بعد الرواندية سليمة كاسانجانا التي أدارت بنجاح خلال نسخة 2021 من البطولة الإفريقية، المواجهة الحاسمة بين منتخبي غينيا وزيمبابوي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً