اعلان

«قناص محترف».. من هو الرامي التركي صاحب فضية أولمبياد باريس 2024

يوسف ديكيتش
يوسف ديكيتش

نجح الرامي التركي يوسف ديكيتش في جذب أنظار الجميع حول العالم وأيضًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال منافساته بأولمبياد باريس 2024.

وحصد كل من الرامي التركي يوسف ديكيتش وشريكته شفال إيليدا تارهات، الميدالية الفضية في دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024 لأول مرة في تاريخ تركيا بالأولمبياد .

وقالت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية أن يوسف ديكيتش ظهر وهو يتنافس بطريقة غير معتادة، دون المعدات التقليدية للرماية، وإحدى يديه في جيبه، مُشيرة إلى أنه كان يلعب بثقة كبيرة، ونجح في حصد الميدالية الفضية ببراعة، بالإضافة إلى عدم لجؤه لاستخدام سماعات لحماية الأذن عند الرماية ويرتدون نظارات متخصصة تحجب الرؤية في عين واحدة حتى لا يضطر المتنافسون لإبقائها مغلقة، وأحيانًا تتميز بعدسات ملونة للمساعدة على تقليل الوهج.

أما صحيفة 'Akşam' التركية، فقد أكدت أن يوسف ديكيتش هو رامٍ متمرس، وضابط صف أول في الدرك التركي، مُشيرة إلى أنه أصبح أسطورة بين المتنافسين الرجال في الأوليمبياد بالوقت الحالي.

من هو الرامي التركي يوسف ديكيتش؟

ولد في يناير 1973 في مدينة 'كهرمان مرعش' التركية، وعمل ضابط صف أول في الدرك التركي.

نجح الرقيب الأول والرامي التركي يوسف ديكيتش في حصد عدة ميداليات في ألعاب البحر الأبيض المتوسط عام 2013

قام بتمثيل تركيا في الألعاب الأوليمبية 4 مرات سابقًا، قبل أن ينجح هذه المرة في حصد اول ميدالية في تاريخ تركيا بالألعاب الأولمبية 'أولمبياد باريس 2024'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس هيئة الدواء: أزمة نقص الدواء تنتهي تماما خلال 3 أشهر