اعلان

«أهل مصر» تكشف أسرار أخطر خلاف مالي بين الزمالك واتحاد الكرة بسبب نجم بيراميدز (مستندات)

شعار نادي الزمالك - صورة أرشيفية
شعار نادي الزمالك - صورة أرشيفية

حصلت «أهل مصر» على تفاصيل وأسرار تكشف خلافا ماليا عمره 4 سنوات، بين نادي الزمالك، واتحاد الكرة، بسبب أحمد الشناوي نجم حراسة المرمى بفريق بيراميدز، الذي كان يلعب للقلعة البيضاء.

المستندات التي حصلت أهل مصر عليها، تشير إلى أحقية نادي الزمالك في مبلغ مالي، تصل قيمته إلى 8 ملايين جنيه، دفعتها الإدارة السابقة للأبيض، إلى الشناوي لإقناعه بتجديد تعاقده مع الفريق، إلا أنه تعاقد مع بيراميدز، وفي الوقت ذاته لم يرد المبلغ للزمالك.

8 ملايين جنيه تسببت في أزمة

بدأت الأزمة في عام 2020، عندما قررت إدارة الكرة بنادي الزمالك، إعادة أحمد الشناوي، حارس مرمى بيراميدز، إلى الفريق مرة أخرى، حيث تم بالفعل التوصل لاتفاق مع الشناوي، يفيد بحصوله على مبلغ 8 ملايين جنيه، كمقدم تعاقد، تمهيدًا للتوقيع الرسمي بين الطرفين، لكن الشناوي فاجأ مسؤولي الزمالك بتجديد تعاقده مع نادي بيراميدز، دون رد المبلغ، الأمر الذي أثار غضب مسؤولي الزمالك.

شكوى الزمالك ضد اللاعب في اتحاد الكرة

وقرر مسؤولو الزمالك التقدم بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد اللاعب، مطالبينه بإعادة الـ8 ملايين جنيه.

وأقرت لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة، بتاريخ 20 يوليو 2020، بإلزام اللاعب برد مبلغ الـ8 ملايين جنيه للزمالك.

اتفاق غير شرعي يورط الزمالك

التفاصيل تشير إلى أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على مسؤول كبير بنادي الزمالك، مبلغ مليوني جنيه، مقابل عدم مطالبة أحمد الشناوي بدفع المبلغ المقرر ضده.

مجلس حسين لبيب يعيد فتح الملف

وفي شهر فبراير الماضي، قرر مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، إرسال مذكرة لاتحاد الكرة للمطالبة بإلزام اللاعب بدفع المبلغ.

وأكد مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك لـ أهل مصر، أن اتحاد الكرة لم يرد على مذكرة النادي حتى الآن، الأمر الذي أثار دهشة مسؤولي القلعة البيضاء.

اتحاد الكرة يكشف موقفه

أهل مصر تواصلت مع مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم - رفض ذكر اسمه - لاستيضاح أسباب عدم الرد على مذكرة الزمالك، للمطالبة برد اللاعب للمبلغ الذي تقاضاه من مجلس إدارة الزمالك السابق.

وقال المصدر في تصريحاته: «أبلغنا مسؤولي الزمالك في يونيو الماضي، بأن أحمد الشناوي تقدم بشكوى لمركز التسوية والتحكيم الرياضي، الذي بدوره حكم لصالح اللاعب».

وتابع المصدر: «الزمالك تقدم باستئناف على الحكم بمركز التسوية والتحكيم، لكن لم يحضر أحد ممثلًا للنادي في جلسة الاستئناف، مما أدى إلى تأييد حكم عدم أحقية الزمالك في مطالبة الشناوي بدفع المبلغ».

الزمالك يكذّب اتحاد الكرة

في المقابل رد أحد مسؤولي مجلس إدارة نادي الزمالك، على إدعاءات اتحاد الكرة، بإرسال رد رسمي للنادي في قضية أحمد الشناوي.

وقال المصدر لـ أهل مصر: «لم تصلنا أي ردود من اتحاد الكرة، وسنراجع المراسلات بيننا، للتأكد من وجود رد رسمي من عدمه».

وأضاف المصدر نفسه: «كيف يقول اتحاد الكرة إن اللاعب أحمد الشناوي لن يدفع المبلغ، بموجب حكم من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وهو المركز الذي تم حله بحكم من المحكمة الدستورية العليا؟!».

واختتم المصدر تصريحاته مؤكدًا أن هذا الملف، تم إرسالة لرئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، حسين لبيب، لاتخاذ قرار عاجل في هذه القضية حفاظًا على حقوق نادي الزمالك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً