اعلان

أيمن يونس: أجواء الكرة المصرية متوترة.. وخسرنا من فرنسا بسبب ثقافة اللاعبين

أيمن يونس
أيمن يونس

أكد أيمن يونس نجم الكرة المصرية السابق، أن عدم وجود لائحة منظمة للمنتخب الأوليمبي سبب في الأزمة الأخيرة بالاستعانة ببعض اللاعبين قبل الأولمبياد، مشيرًا إلى أنه يجب تعديل تلك اللوائح مستقبلًا.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: 'خسرنا أمام فرنسا بسبب ثقافة لاعبي الكرة المصرية، وكنا نسير بشكل جيد في المباراة حتى لحظة الطرد لـ عمر فايد'.

وأضاف: 'علامة استفهام حول إقامة مباراة الزمالك وانبي في نفس الوقت، وجماهير النادي الأبيض كانت تريد تشجيع فريقها ومتابعة مباراة مصر ولكن اتحاد الكرة والرابطة لم يقوموا بمراعاة ذلك بحجة أن الزمالك بعيد عن المنافسة'.

أيمن يونسأيمن يونس

وتابع: 'الأجواء في الكرة المصرية متوترة، وانعكس ذلك على اللاعبين في المستطيل الأخضر، وكانت هناك بعض الأخطاء الفنية للمدرب ميكالي أيضًا'.

وأكمل: 'يجب الاهتمام بالألعاب الرياضية، وحل أي مشكلات، ومن السهل أن نصلح الأوضاع الرياضية، لكن من الصعب أن تجد الشخص المناسب في المكان المناسب، وانا اعترض على وجود اشخاص في المجال الكروي غير مؤهلين لأنهم لم يمارسوا اللعبة من الأساس'.

وزاد: 'المسئول المؤهل يجب أن يكون سبق له لعب كرة القدم، ومؤهل اداريا، ما يحدث هو انهيار لشعبية كرة القدم في مصر، في ظل ما يحدث حاليا، وكرة القدم اصبحت تدار من السوشيال ميديا، التي سيطرت على عقول المسئولين، مثلا تم الهجوم على اشرف روقا لاعب الزمالك وكان من افضل لاعبي الفريق بالأمس'.

وأضاف: 'حسام عبدالمجيد من أفضل اللاعبين، والسوشيال ميديا قررت أنه لاعب فاشل، رغم أنه كان من أبرز اللاعبين أمام فرنسا، والسوشيال دمرت الواقع، وكانت هناك حملة جماهيرية ضد اللاعب ومطالبات برحيله عن الزمالك قبل اسبوعين'.

وختم حديثه قائلا: 'مواجهة مصر ضد المغرب صعبة، وتحتاج لتركيز وهدوء، والمباراة قوية واخشى على حالة التوتر التي تصيب لاعبي مصر فقط خلال تلك المباريات وهي تحتاج لمعالجة نفسية، وجزء من محاضرات ميكالي يجب أن يكون نفسي، بعدما توتر اللاعبين عقب الهدف الاول لمصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقابة العلاج الطبيعي: تكليف خريجي الكليات الطبية سيكون طبقًا لاحتياجات سوق العمل وليس إلزاميًا