اعلان

السوبر السعودي | حلم الهلال وصراع رباعي للظفر باللقب

السوبر السعودي
السوبر السعودي

يسعى فريق الهلال السعودي لأجل التتويج في تلك النسخة بكأس السوبر السعودي، التي عجز عن تحقيقها مرتين على التوالي، رغم انه حامل لقبها التاريخي برصيد 4 ألقاب.

ومن المقرر أن يلعب كأس السوبر السعودية في مدينة أبها، بمشاركة 4 أندية بالبطولة وهي الهلال والنصر وأهلي جدة والتعاون.

ويسعى الهلال، بطل الثلاثية المحلية الموسم الماضي، لأجل تفادي خسارة عامي 2016 و2022، عندما خسر البطولة، مرة أمام أهلي جدة، والأخرى كانت أمام اتحاد جدة.

وخسِر الهلال سوبر 2016، بركلات الترجيح أمام الأهلي، بعد عامٍ من نيله اللقب على حساب النصر.

وافتتح «الأزرق» موسم 2018ـ2019 برفع كأس البطولة، تحت أنظار لاعبي اتحاد جدة، لكن باقي موسمه انتهى صفريًا، بعد الخروج من دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين وخسارة الدوري لغريمه النصر. على إثر ذلك، فقد الفريق فرصة الدفاع عن لقب السوبر، الذي حصل عليه النصر.

وتعافى الهلال سريعًا، وحقق بنهاية الموسم التالي ثنائية الدوري وكأس الملك، فواجه النصر، في السوبر، آمِلًا في إكمال الثلاثية المحلية، ولكن فاز اتحاد جدة وقتها، واحتفظ باللقب، ليصبح الفريق الوحيد في تاريخ البطولة الذي يحتفظ بالبطولة.

وعاد الهلال بطلًا للسوبر عندما كسِب نسخة 2021، على حساب الفيصلي، وبدءًا من النسخة التالية، تغيّر نظام البطولة لتشمل أربعة فرق وثلاث مباريات.

وفي أول تطبيق للنظام الجديد، فقد «الأزرق» لقبه، وخسِر من الفيحاء ضمن الدور نصف النهائي، فيما نصّب الاتحاد نفسه بطلًا إثر فوزه على الفيحاء.

وقبل 4 أشهر فقط، أضاف الفريقُ لقب سوبر رابعًا إلى خزائنه، وكسِب البطولة في مدينة أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، إثر تغلّبه على النصر ثم الاتحاد.

ويواجه الهلاليون الأهلي الثلاثاء، ويلعب النصر والتعاون الأربعاء، و يتصارع الفائزان، السبت، على اللقب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حزب الله يستهدف قيادة الفرقة 146 في جعتون بصواريخ الكاتيوشا