اعلان

نجم الأهلي السابق: ما يحدث في الكرة المصرية بسبب سقوط اللاعبين «كارثة»

احتفال ماجد هاني
احتفال ماجد هاني

أكد محمد عبدالجليل نجم الكرة المصرية السابق، أن من المفترض حاليًا تحديد جدول مباريات الموسم المقبل، خصوصًا أن هناك مواعيد مُحددة للأجندة الدولية ومباريات البطولات الإفريقية، مشيرًا إلى أنه لابد من وضع حلول جذرية.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: 'سقوط بعض اللاعبين بهذه الطريقة يؤكد وجود كارثة، لو كرة القدم ستساهم في مثل هذه الأمور فعلينا إلغائها، سقوط ماجد هاني كان مثل سقوط أحمد رفعت، ولا أحد يطيق اللعب في الاوقات الحارة، ما يحدث تهريج، هذه أمور مميتة، وانتحار اللاعبين'.

وأضاف: 'رحيل أحمد عبدالقادر متوقع في ظل وجود أزمات كثيرة له مع مارسيل كولر، واللاعب لم يتأقلم مع طريقة المدير الفني، والطبيعي أن يرحل عبدالقادر، وتم البحث عن أفضل الحلول وهو الانتقال للدوري القطري، والأهلي يضم عناصر آخرى قادرة على اللعب في الجناحين، ومنهم مؤخرا الصاعد محمد عبدالله'.

وأكمل: 'عمر كمال عنصر جيد في الهجوم، لكن الأهلي يحتاج للاعبين بكواليتي قوي قادرين على حسم المباريات الصعبة، وكريم فؤاد كان يقدم مستوى جيد في الجناح، ورضا سليم لاعب مميز جدًا وكان من هدافي الدوري المغربي'.

وواصل: 'كنت مؤيد لرحيل زيزو في مقابل الحصول على مبالغ مالية كبيرة لتسديد الديون، كان الأفضل بيعه حاليًا والحصول على مبلغ كبير، يسدد مستحقات وديون كثيرة، والزمالك قادر على صناعة اللاعبين، وكانت فرصة لن تتكرر للزمالك بيعه بالمبلغ الكبير، نفس ما حدث مع ديانج عندما رفض الأهلي بيعه بـ6 مليون دولار ثم خرج اعارة بـ500 الف دولار'.

عبد الجليل: الأهلي لا يفرق معه رحيل أي لاعب

وزاد: 'أي لاعب سيرحل عن الأهلي لن يفرق معه، الفريق يضم قوام مميز من اللاعبين وكلهم لاعبين ونجوم كبيرة، والنادي وافق على رحيل محمد عبدالمنعم، لأن الأهلي لا يقف على أحد، والنادي ملتزم بسقف الرواتب'.

وتابع: 'بن شرقي ومصطفى فتحي من الاضافات الجيدة لنادي الزمالك، وخسارة مصطفى شلبي يبعد كثيرا عن الملاعب، وهناك عدة عناصر مميزة في الدوري المصري، في الجبهة اليسرى مثل جوناثان ظهير مودرن سبورت ويعقوبو لاعب البنك الأهلي، ومحمد حمدي لاعب انبي، ويسري وحيد وغيرهم، الزمالك كان عليه البحث عن تدعيم قوي لمركز الظهير الايسر'.

وأوضح: 'موضوع خالد بيبو وامكانية رحيله، يرتبط برغبة مارسيل كولر، وبيبو تعرض لهجوم كبير وتمت مقارنته مع سيد عبدالحفيظ، وهاجمت بيبو كثيرا في قطاع الناشئين لأنه ليس مكانه، وطوال الموسم لم نسمع عن أي أزمة بينه وبين كولر أو الادارة، هناك أمور في الكواليس لا يتم الاعلان عنها، وحتى المتضرر لا يتحدث'.

وأتم: 'اتمنى ان يتم اختيار مدير كرة جيد، وهذا المكان لا يجب أن تكون هناك مغامرة مجددًا، تم تجربة وائل جمعة ثم وأشخاص آخرين واخرهم خالد بيبو وبعضهم لم ينجح، مدير الكرة في الأهلي من المفترض يستمر 4 إلى 6 سنوات، والأمر متعلق بشكل واضح برغبة المدير الفني برحيل خالد بيبو'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: تقليص المواد الدراسية بالصف الثاني الثانوي لـ6 فقط