رسميًا.. جوندوجان يعتزل اللعب الدولي

جوندوجان
جوندوجان

أعلن النجم الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني، خلال بيان رسمي، اعتزاله دوليًا رفقة منتخب ألمانيا.

وجاء بيان جوندوجان كالتالي..

«عزيزتي كرة القدم الألمانية، وبعد بضعة أسابيع من التفكير، توصلت إلى قرار مفاده أن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني.

أنظر إلى الوراء بفخر كبير حيث أشاهد 82 مباراة دولية خاضتها مع بلدي الأم - وهو رقم لم أكن أتخيله أبدًا عندما شاركت لأول مرة مع المنتخب الوطني الأول في عام 2011.

nach einigen Wochen Bedenkzeit bin ich zu dem Entschluss gekommen, dass es an der Zeit ist, meine Nationalmannschaftskarriere zu beenden.

Ich blicke mit sehr viel Stolz auf 82 Länderspiele für mein Heimatland zurück – eine Zahl, die ich mir so hätte… pic.twitter.com/IsU4iYCxq0

— Ilkay Gündogan (@IlkayGuendogan) August 19, 2024

من الواضح أن أبرز ما يميزني هو الشرف الكبير الذي تمكنت من قيادة الفريق كقائد في بطولة أوروبا على أرضنا الصيف الماضي! وبعد كل هذه السنوات، نجحنا أخيرًا في جعل الأمة فخورة مرة أخرى - وحقيقة أنني تمكنت من لعب دور في هذا تجعلني سعيدًا للغاية.

لكن حتى قبل البطولة، شعرت بتعب معين في جسدي وفي رأسي أيضًا، مما جعلني أفكر. والمباريات على مستوى الأندية والمنتخب لا تتناقص.

سأظل بالتأكيد معجبًا بهذا المنتخب الوطني وآمل بشدة أن يستمر الاتجاه التصاعدي معًا - وبعد ذلك لن يكون هناك ما يمنعنا من أن نكون أحد أقرب المتنافسين على اللقب في كأس العالم 2026. لدينا مدرب رائع وفريق قوي حقًا وروح الفريق رائعة.

شكرًا لجميع المشجعين والموظفين والمدربين وزملائي الذين رافقوني في هذه الرحلة.

لقد كان شرفا! شكرا لك ألمانيا».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة توتنهام وليستر سيتي (0-0) بالدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من توتنهام