بوكا جونيورز الأرجنتيني يتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025.. رسميًا

بوكا جونيورز
بوكا جونيورز
كتب : أحمد حسن

ضمن فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في أمريكا.

وتأهل فريق بوكا جونيورز رغم عدم مشاركته ز في كوبا ليبرتادوريس خلال الموسم الجاري ومشاركته في كوبا سود أمريكانا.

سر تأهل بوكا جونيورز لمونديال الأندية

صعد الفريق الأرجنتيني بوكا جونيورز لمونديال الأندية مستفيدا من هزيمة ناسيونال الأوروجوايائي في دور الـ16 من البطولة على يد ساو باولو البرازيلي.

وبتلك النتيجة يتأهل بوكا جونيورز للمشاركة في البطولة المستحدثة التي تضم 32 فريقا بسبب تصنيفه خلال الأربع سنوات الأخيرة.

وحصد بوكا جونيورز الأرجنتيني 71 نقطة في التصنيف بعد نتائجه في كوبا ليبرتادوريس بين 2021 و2023. وبعد نتائج هذا الأسبوع في كوبا ليبرتادوريس، ضمن بوكا مكاناً في البطولة التي ستُقام في الولايات المتحدة العام المُقبل.

المتأهلين لمونديال الأندية

وبات المتأهلين من أمريكا الجنوبية كلا من بالميراس وفلامنيجو وفلومينيزي لحصدهم لقب كوبا ليبرتادوريس خلال السنوات الأخيرة كل من.

فيما تأهل كل من بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب التصنيف.

لكن حال توج باللقب في النسخة الجارية من ليبرتادرويس أي من فلامنجو أو فلومينينزي أو ريفر بليت فإن ذلك سيفتح الباب لتأهل فريق آخر بسب التصنيف ولن يكون من البرازيل أو الأرجنتين.

وحتى الآن تأهل للبطولة 30 فريقا من أصل 32 ويتبقى فريق من أمريكا الجنوبية وفريق من أمريكا مستضيفة البطولة يتم تحديده لاحقا.

وتأهل 12 فريقا من أوروبا إلى نهائيات كأس العالم للأندية 2025، إلى جانب 6 من أمريكا الجنوبية، و4 من الكونكاكاف و4 من أفريقيا ومثلهم من آسيا وأوكلاند سيتي من أوقيانوسيا.

يذكر أن النادي الأهلي يمثل الكرة المصرية في كأس العالم للاندية 2025، إلى جانب فرق الوداد البيضاوي المغربي، والترجي التونسي، وماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي من القارة السمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاتحاد السكندري ينتظر قرار بابا فاسيليو النهائي بشأن مصير محمد عبد الغني (خاص)