بفرمان من ناجلسمان.. جوشوا كيميتش قائد منتخب ألمانيا

ناجلسمان
ناجلسمان

أعلن يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعيين جوشوا كيميتش، لاعب خط وسط فريق بايرن ميونيخ، قائدًا جديدًا لـ «دي مانشافت»، خلفًا لإيلكاي جوندوجان، والذي اعتزل دوليًّا بنهاية كأس أمم أوروبا الأخيرة.

وقال ناجلسمان، في مؤتمر صحفي له، قبل مباراة ألمانيا ضد المجر ضمن دوري الأمم الأوروبية في دوسلدورف: «إن كيمتيش كان قدوة يحتذى بها للمجموعة كاملة ويبذل قصارى جهده، ويريد التدريب باستمرار وأحيانًا أكثر من اللازم ولا يشعر بالتعب أبدًا، ويفتش عن الفوز دائمًا».

وأضاف ناجلسمان: «كيميتش كان رقم واحد في مجموعة من القادة ضمن المنتخب إلى جانب أنتونيو روديجر، مدافع ريال مدريد، وكاي هافرتس، مهاجم أرسنال، والثلاثة لديهم تواصل جيد مع بقية الفريق».

وكان كيميتش هو القائد الثاني في منتخب ألمانيا منذ سبتمبر 2023، بعد أن رُقّي إلى هذا المنصب من قبل المدرب السابق هانز فليك، وهو أحد أكثر اللاعبين خبرة في البلاد.

وسيُكلّف لاعب خط الوسط بقيادة جيل جديد من لاعبي كرة القدم الألمان، مع اعتزال جوندوجان وكذلك الفائزين بكأس العالم 2014 توني كروس وتوماس مولر ومانويل نوير دوليًّا في الأسابيع الأخيرة.

وشارك في 91 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا منذ ظهوره للمرة الأولى عام 2016، وسجَّل ستة أهداف.

WhatsApp
Telegram