بعد الأداء الباهت لمنتخب إيطاليا.. لوتشيانو سباليتي يرغب في إعادة بناء الفريق

لوتشيانو سباليتي
لوتشيانو سباليتي

تحدث لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن رغبته في إعادة بناء الفريق من جديد، بعد ظهورهم بأداء مخيب للآمال في بطولة اليورو الأخيرة.

وخرج حامل اللقب من البطولة التي أُقيمت في ألمانيا من دور الـ 16، عقب هزيمته 2 - صفر أمام سويسرا؛ إذ حقّق الطليان فوزاً واحداً فقط في دور المجموعات.

وقال سباليتي في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" اليوم الاثنين: «عندما نتحدّث عن الفشل في بطولة اليورو، نحتاج إلى أن نكون أكثر دقةً في تحليلاتنا؛ لأنه في رأيي، الأمر يتعلق فقط بالمباراة أمام سويسرا التي كانت سيئة للغاية».

وأضاف: «الآن نحن نبدأ فصل جديد، ومن الآن فصاعداً، يتعيّن علينا التفكير أكثر في هويتنا، أنا ذاهب لإعداد مجموعة جديدة وفريق جديد، وأضع ضغوطاً أقل عليهم، وآمل في أن يشعروا بجمال قميص إيطاليا أكثر».

وبحديث سباليتي عن الأداء الضعيف لمنتخب إيطاليا، قال: «ربما وضعت الكثير من الضغط عليهم، ولم أمنحهم الفرصة للاستمتاع بتجربة ارتداء قميص إيطاليا، يجب أن أكون حريصاً في محاولة تجربة أشياء جديدة، أو توصيل رسالة جديدة، وأعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتجربة شيء مختلف، وهو ما يعني حتماً استبعاد بعض اللاعبين».

وأضاف سباليتي، أنه يرغب في منح فريقه المزيد من الحرية داخل الملعب، وهو ما يعكس فلسفته الناجحة التي قادت فريقه السابق نابولي إلى لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 33 عاماً.

وتابع: «لدينا لاعبون صنعوا التاريخ في الماضي، لدينا فريق يتمتّع بالكثير من الجودة، ولديه فرص كبيرة للوصول إلى مستويات أعلى، ما تفعله في المباراة يُحدث كل الفارق، وسنحاول منحهم المزيد من الحرية لإظهار جودتهم؛ لأن هؤلاء اللاعبين يتمتّعون بها».

ومن المقرر أن تلعب إيطاليا مباراتين ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية ضد فرنسا يوم الجمعة المقبل، وأمام منتخب الكيان في بودابست يوم 9 سبتمبر الحالي.

WhatsApp
Telegram