استعدادًا لتصفيات أمم إفريقيا| بيتكوفيتش يتحدث عن التحديات التي تواجه منتخب الجزائر

فلاديمير بيتكوفيتش
فلاديمير بيتكوفيتش
كتب : أهل مصر

تحدث فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري، عن كرة القدم الإفريقية، ومدى تطورها التي شهدته في الأونة الأخيرة، فضلًا عن قوة منافساتها الكبرى، وذلك مع بداية مباريات تصفيات كأس أمم إفريقيا في المغرب 2025.

وأشاد البوسني الدولي بأن المنافسة ستكون رائعة، ومليئة بالمفاجآت، مثلما حدث في نسخة أمم إفريقيا في الكوت ديفوار الماضية، والتي توج فيها الأفيال بالبطولة، بعد أن كانوا خارج المنافسة بعد نهاية دور المجموعات.

ويخوض بيتكوفيتش أولى مبارياته رفقة منتخب الجزائر، غدًا الخميس 5 سبتمبر، في وهران، أمام منتخب غينيا الإستوائية، ثم أمام منتخب ليبيريا في مونروفيا، الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وتطرق فلاديمير بيتكوفيتش إلى العديد من الأمور، في حوار له على موقع الكاف، وعن طموحاته الشخصية مع المنتخب الجزائري:

اقتربت انطلاقة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 المغرب، كيف هي استعداداتكم لهذه المرحلة؟

مرحلة تصفيات كأس أمم إفريقيا، هي مهمة بالنسبة لنا وليست سهلة نظرًا لأننا سنواجه منافسين ذات قوة كبيرة، ونحن نستعد الآن لأول مباراتين في التصفيات خلال هذه المرحلة الصعبة، التي تتخلل شهر سبتمبر، لأن اللاعبين لا يكونون على أتم الجاهزية، وعليه نحن نعمل على هذا الجانب، من أجل تحقيق الفوز في المباراتين.

ستواجهون غينيا الاستوائية وليبيريا في أولى المباراتين، كيف ترى منافسكما؟

المباراة الأولى لنا أمام غينيا الإستوائية، هو منتخب أثبت مدى قوته في نهائيات كأس أمم إفريقيا، فهو يملك 6 أو 7 لاعبين ينشطون في أندية أوروبية لها مستوى، صحيح نحن مرشحون على الورق للفوز في المباراة، لكن يجب أن نظهر أننا نستحق تحقيق الفوز.

أما بالنسبة لمباراة ليبيريا، فهي مواجهة مختلفة تمامًا عن الأولى، لأننا سنخوض اللقاء على أرضية ميدان اصطناعية، وبعد المباراة الأولى سيتم التحضير للقاء الثاني لمدة 3 أيام، والذي سيُجرى على أرضية ميدان صعبة.

سبق لك التعرف على الأجواء الإفريقية مع المنتخب الجزائري، من خلال أول مباراتين لك في تصفيات كأس العالم 2026، في شهر يونيو اليونيو، ماذا يمكنك القول عن الكرة الإفريقية؟

إن كرة القدم الإفريقية تختلف كثيرًا عن كرة القدم في أوروبا، هذا أمر مؤكد، الكرة الإفريقية أكثر كفاحًا.

وحاليا كرة القدم في إفريقيا تشهد تطورًا كبيرًا، وهذا ما رأيناه في آخر كأس أمم إفريقيا، التي كان مستواها جيد.

ماذا يمكنك القول على منافسة كأس أمم إفريقيا؟

كأس أمم إفريقيا، هي منافسة رائعة جدًا، وشاهدنا ذلك في آخر نسخة، والتي شهدت العديد من المفاجآت، خاصة بعد تتويج المنتخب الإيفواري الذي كاد أن يُقصى في دور المجموعات، أحيانًا تحتاج إلى خلق فرصة ليترتب عليها الكثير من العمل والتضحيات.

ما هي طموحاتك مع المنتخب الجزائري في الفترة الحالية؟

أول شيء أريد تحقيقه منذ البداية هو تكوين مجموعة منسجمة وذات تأثير إيجابي، بهدف خلق روح اللعب مع بعض في المنتخب الوطني، وبعدها ننتقل إلى أمور أخرى مثل الجانب التكتيكي، من أجل تقديم تضحيات وجعل جميع الجزائريين فخورين.

وجه كلمة للجماهير الجزائرية التي تنتظر الكثير من منتخبها؟

الجماهير الجزائرية تنتظر من منتخبها الكثير، مثلما أنتظر أنا من هذا المنتخب، سنفعل كل شيء من أجل التحضير جيدا، ومنح الفرصة للاعبين آخرين، كما سنسعى رفقة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل اللعب في مناطق وملاعب مختلفة من البلاد، لمنح الفرصة للجماهير الجزائرية لتكون بالقرب من منتخبها، ومن المهم بالنسبة لنا أن نقوم بكل هذه الأمور خلال جميع خرجاتنا، على أمل جعل الشعب الجزائري فخورا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة تاريخية لتركيا