تقارير سويسرية تثير الجدل بشأن تهديد استبعاد منتخب مصر من كأس العالم

منتخب مصر
منتخب مصر
كتب : أهل مصر

أثارت تقارير صحفية سويسرية، الجدل بشأن تهديد منتخب مصر بالابتعاد عن المشاركة في نهائيات كأس العالم 2026 والمقرر إقامتها في أمريكا وكندا والمكسيك.

منتخب مصر مهدد بعدم المشاركة في المونديال

وقالت صحيفة 'بليك' أن منتخب مصر يواجه خطر الابتعاد عن المشاركة في كأس العالم بسبب شركة سويسرية تنظم المباريات لديها مستحقات لدى اتحاد الكرة المصري ولم تسدد بعد منذ 5 ديسمبر 2023.

وأفادت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' قد أدان اتحاد الكرة بسبب خرق العقد، ولكن أيضًا لم يدفعوا المستحقات وبالتالي وقعت غرامة من لجنة الانضباط في 22 فبراير 2024 مع مهلة سداد مدتها 30 يومًا.

ولكن لم يحدث شيئًا أيضًا ولم يدفع اتحاد الكرة أي أموال لصالح الشركة السويسرية، ثم فُرضت غرامة أخرى في 19 أغسطس وحددت أيضًا مهلة 30 يومًا لسداد المبلغ ورغم ذلك لم يتحرك اتحاد الكرة.

وأتمت الصحفية أن المصريون يواجهون غرامة باهظة متوقعة مع عقوبات تصل إلى الاستبعاد من التأهل إلى كأس العالم 2026، وهذا ما أكده فيفا للصحيفة السويسرية.

يذكر أن منتخب مصر بقيادة مدربه الوطني حسام حسن، التأهل رسميا لنهائيات كأس العالم، لكنه يحتل صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وبفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو، وتنص اللائحة أن المتصدر يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

ومن المتوقع تأهل منتخب مصر خاصة مع زيادة عدد المنتخبات أصبح الصعود أقرب بكثير لأن قارة إفريقيا تمتلك 9 مقاعد ونصف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً