تأجيل انطلاق دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية بسبب كأس المحليين

الكاف
الكاف

كشف مصدر مسؤول بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن قرار كاف بتأجيل انطلاق مسابقتي دوري الأبطال والكونفدرالية الإفريقية.

وبحسب ما قال مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الثلاثاء لوكالة فرانس برس، بسبب تصفيات كأس الأمم للاعبين المحليين فأنه:""تم مخاطبة الاتحادات الأعضاء في كاف التي تملك أندية مشاركة بمرحلة المجموعات، وسيتم الإعلان رسمياً على الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي في وقت لاحق".

ومن المقرر أن ينطلق دور المجموعات بالمسابقات الإفريقية يوم الجمعة 25 أكتوبر، قبل أن يتأجل إلى الثلاثاء الموافق 26 نوفمبر.

وأوضح تقرير وكالة "فرانس رس":"القرار كان ضرورياً بعدما اعتمدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي أجندة تصفيات بطولة الأمم الإفريقية للمحليين (تشان) والتي تنطلق في 25 أكتوبر، وهو نفس الموعد الذي كان محدداً لبداية مجموعات مسابقتي الأندية".

وقررت اللجنة التنفيذية لكاف في اجتماعها الذي أقيم 16 سبتمبر إقامة كأس المحليين 2024 في الفترة من 1 فبراير إلى 28 من الشهر ذاته عام 2025 في "شرق إفريقيا" دون الإعلان عن الدولة أو ملاعب البطولة.

كما أعلنت اللجنة انطلاق التصفيات المؤهلة يوم 25 أكتوبر 2024.

وبعد التعديل ستقام الجولة الأولى لمرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية يومي 26 و27 نوفمبر، على أن تقام الجولة السادسة والأخيرة أيام 17 و18 و19 يناير 2025.

يذكر أن الأهلي وبيراميدز سيشاركان ممثلان عن مصر في دوري أبطال إفريقيا، والزمالك والمصري البورسعيدي سيلعبان في الكونفدرالية الإفريقية.

WhatsApp
Telegram