بأهداف غير منسية.. لاعبون حفروا أسماءهم في أذهان الجماهير

ناصر منسي
ناصر منسي

يمتلئ التاريخ بعدد كبير من اللاعبين الذين حفروا أسماءهم في أذهان الجماهير رغم أنهم لم يكونوا نجومًا بالصورة المعروفة، ولكنهم منحوا فرقهم نتائج إيجابية أنقذتهم من حافة الانهيار.

ويستعرض «أهل مصر»، فيما يلي، أبرز اللاعبين الذين سجلوا أنفسهم في التاريخ بفضل أهدافهم الحاسمة..

1- هدف أيمن منصور في الأهلي

لم يكن أيمن منصور، مهاجم الزمالك السابق، اللاعب الذي تجده دومًا في أذهان الجماهير، وذلك لكونه لم يصنع التاريخ الكبير، إلا أن هدفه في مرمى الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 1994 هو ما جعله اسمًا لا يمكن أن ينساه أحد.

ويُعد هدف أيمن منصور في شباك الأهلي هو الأبرز في تاريخ اللاعب مع الزمالك؛ وذلك لكونه منح الفارس الأبيض لقبه الأول على مستوى السوبر الإفريقي.

2- هدف شهاب الدين أحمد في مرمى الاتحاد الليبي

بالنظر إلى الفترة التي لعبها شهاب الدين أحمد مع الأهلي، سنجد أنه لم يُسجل سوى 6 أهداف فقط، خلال 84 مباراة، إلا أن جماهير القلعة الحمراء لا يمكنها أن تنسى ذلك اللاعب، خصوصًا بعد هدفه القاتل والصاروخي في شباك الاتحاد الليبي.

وقاد شهاب الدين أحمد فريق الأهلي في 2010 لتخطي دور الـ16 دوري أبطال إفريقيا على حساب الاتحاد الليبي، في مباراة انتهت بفوز القلعة الحمراء بثلاثية نظيفة، ذلك بعد أن خسر في لقاء الذهاب بنتيجة (2-0).

وما جعل هدف شهاب الدين أحمد محفورًا في أذهان الجماهير كونه الهدف الذي جعل الأهلي يتخطى دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا في الوقت الأصلي دون اللجوء إلى ركلات الترجيح.

3- هدف أفشة في شباك الزمالك

على الرغم من قوة الزمالك في دوري أبطال إفريقيا 2020 التي جعلته المرشح الأوفر حظًا لحصد اللقب وقتها على حساب الأهلي، فإن محمد مجدي أفشة استطاع بتسديدة صاروخية من الوقت القاتل من اللقاء أن يحسم اللقب لمصلحة الشياطين الحمر.

ويُعد هدف أفشة، الذي أطلق عليه المُعلق التونسي عصام الشوالي «القاضية ممكن»، من الأهداف التي لا تُنسى في تاريخ الكرة المصرية.

4- هدف ناصر منسي في الأهلي

ودخل ناصر منسي، مهاجم الزمالك، ضمن القائمة التي أنقذت فريقها من الخسارة أمام الأهلي بهدف قاتل تسبب، فيما بعد، في تتويج الفارس الأبيض بالسوبر الإفريقي.

وعلى الرغم من ترجيح البعض لكفة الأهلي للتتويج بكأس السوبر الإفريقي كونه المسيطر على البطولات المحلية والقارية مؤخرًا، فإن ناصر منسي استطاع أن يُخالف هذه التوقعات بتسجيله هدفًا أعاد الفارس الأبيض للقاء من جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المشهد سيتغير بأكمله.. كيف تناولت الصحف الأجنبية اغتيال حسن نصر الله؟