«نقاش حادّ مع حسن حمدي».. جوزيه يكشف بعض أسرار تدريب الأهلي: اعتزلت لممارسة هوايتين

مانويل جوزيه
مانويل جوزيه

كشف مانويل جوزيه المدير الفني السابق لفريق الأهلي، عن أسباب اعتزال التدريب مبكرًا، قبل 13 عامًا، موضحا أنه فضل ممارسة بعض الهوايات الخاصة.

ويعد مانويل جوزيه من أساطير التدريب في تاريخ النادي الأهلي، حيث حقق مع القلعة الحمراء 21 لقبًا.

جوزيه يكشف أسرار تدريب الأهلي

وقال جوزيه في تصريحات تلفزيونية: 'فضلت الاعتزال مبكرا عن التدريب لأن الحياة بها أمور أخرى لم أعيشها، فلدي هوايتين بخلاف كرة القدم وهما القراءة وصيد السمك وحياة المدرب تبعده عن حياته الاجتماعية وكنت في حاجة لقضاء الوقت مع أسرتي أيضا'.

نقاش حاد مع حسن حمدي

وأضاف: 'علاقتي كانت جيدة مع مجالس إدارات الأهلي، مرة وحيدة فقط حدث نقاش حاد بيني وبين حسن حمدي، حتى أنه أبلغني بنيته في إقالتي لكن قوة وتمسك الجماهير كان أكبر ثم عدنا أصدقاء مجددا'.

وعن سياسة إبرام التعاقدات في الأهلي وقتها، حكي جوزيه: 'فلافيو كان أحد أبرز الصفقات التي تعاقدنا معها في الأهلي، إدارة الأهلي طالبتني برحيل فلافيو لكن أصريت على استمراره واحتياجه لبعض الوقت من أجل التأقلم وأبلغتهم إذا رحل سأرحل أيضا، وفي النهاية تغنى الجميع بصحة وجهة نظري'.

أفضل مدرب إفريقي

وواصل: 'تم ترشيحي مرتين لأفضل مدرب إفريقي، أحدهما لم أتمكن من الذهاب لحفل كاف فمنحوا الجائزة لمدرب آخر، لكن نجحت في المرة الثانية الذهاب وتم تسليمي الجائزة وشهادة بذلك'.

واستطرد 'أقرب شخص لي من مصر كان خالد مرتجي ولا يزال ذلك حتى الآن، كنت قريبا من أسرته وتم التعامل معي كفرد منهم'.

وشدد جوزيه 'كنت سعيدا بالتتويج بـ 21 لقبا مع الأهلي خلال 3 ولايات مختلفة'.

وتابع 'أعتقد بخلاف الناحية الفنية خلقت جوا أسريا داخل النادي، لا أعتقد أن فريقا حقق التتويج بـ 8 ألقاب قارية من 9 نهائيات مثلما فعلنا'.

واختتم جوزيه تصريحاته قائلا: 'جمهور الأهلي هو اللاعب رقم 12، عندما يبدأون في هتافاتهم كنت أشعر بارتباك الخصم وفقد الكرة بسهولة، وعلاقتي مع جماهير الأهلي ممتازة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا