حسام حسن يطارد إنجازا تاريخيا أمام موريتانيا.. الثلاثاء

حسام حسن
حسام حسن

يطارد حسام حسن مدرب منتخب مصر إنجازًا غير مسبوق رفقة الفراعنة، وذلك خلال مواجهة موريتانيا المقبلة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، والمقرر لها يوم الثلاثاء المقبل.

ويحل منتخب مصر ضيفًا على موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024، والتي سيتضيفها ملعب شيخا ولد بيديا في العاصمة نواكشوط.

ويحتاج منتخب مصر لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير مع موريتانيا، لحسم تأهله رسميًا إلى أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، حيث لا يفصله سوى نقطة واحدة بعد وصوله إلى النقطة التاسعة في أول 3 جولات.

وإذا تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز في المباراة المقبلة أمام موريتانيا، فإنها ستكون المرة الأولى التي يحقق فيها الفراعنة الفوز في أول 4 لقاءات بتصفيات الأمم الإفريقية منذ تغيير نظامها عام 1992، وسيحقق حسام حسن إنجازًا مع المنتخب لم يحدث من قبل.

ولم يسبق للفراعنة أن حققوا الفوز في أول 4 جولات بتصفيات أمم إفريقيا، حيث كان العدد الأكبر من الانتصارات المتتالية هو 3 مباريات، والذي تحقق مرتين في تصفيات أمم إفريقيا 2002 والتصفيات الحالية 2025.

ونجح حسام حسن في قيادة منتخب مصر لتحقيق 3 انتصارات متتالية في تصفيات أمم إفريقيا 2025، بعد الفوز في الجولة الأولى على الرأس الأخضر بنتيجة 3-0، قبل الفوز على بتسوانا برباعية نظيفة، وأخيرًا موريتانيا بهدفين دون رد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً