"12 ساعة بمكان مهجور".. سر مضايقات منتخب نيجيريا في مطار الأبرق الليبي

نيجيريا
نيجيريا

أعلن ويليام تروست إيكونج قائد منتخب نيجيريا عدم خوض النسور مباراة ليبيا، والتي ستجمعا المنتخبين ضمن منافسات الجولة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكاس الأمم الإفريقية 2025 والتي ستحتضنها المغرب.

ومازالت بعثة المنتخب النيجيري عالقة في مطار الأبرق بمدينة البيضاء في ليبيا بسبب توقف منظومة الجوازات بالمطار وذلك بحسب التقارير الإعلامية الليبية.

وكتب إيكونج عبر حسابه على منصة 'X':'تواجدنا لأكثر من 12 ساعة في مطار مهجور في ليبيا بعد تحويل مسار طائرتنا أثناء الهبوط، وإلغاء هبوطنا في بنغاري دون سبب، أغلقوا بوابات المطار وتركونا بدون اتصال أو طعام أو شراب'.

نيجيريانيجيرياوأضاف:'مررت بمواقف مماثلة من قبل أثناء اللعب في إفريقيا لكن هذا السلوك مشين، ويجب على الاتحاد الإفريقي التدخل وأن ينظر فيما يحدث ها'.

وأكمل: 'دعهم يحصلون على نقاط المباراة، لن نسافر عبر الطريق البري هنا في ليبيا حتى مع وجود الأمن، لا يمكننا أن نتخيل كيف سيكون الفندق أو الطعام المقدم لنا'.

نيجيريانيجيريا

واختتم: 'نحترم أنفسنا وخصومنا عندما يكونون ضيوفنا، تحدث أخطاء ولكن تعتمد الخطأ بهذا الشكل لا علاقة له بكرة القدم'.

وربطت التقارير النيجيرية ما يحدث إلى تعرض بعثة المنتخب الليبي لمضايقات في نيجيريا قبل خوض مباراة الجولة الثالثة وتفتيش طويل خلال الرحلة بالإضافة إلى عدم وجود دورية شرطة بصحبة البعثة.

وذكر فيصل البدري قائد منتخب ليبيا أن اللاعبين انتقلوا عبر حافلات غير مكيفة وسيارات من السفارة الليبية نقلتهم عبر طرق غير آمنة وغابات واستغرقت الرحلة خمس ساعات وسط ظروف صعبة في نيجيريا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لـ أبطال حرب أكتوبر: «مهما قُلنا مش هنعرف نكافئ قد ما ربنا بيكافئ»