مفاجأة عالمية بـ استوديو مباراة الأهلي والعين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

الأهلي و العين
الأهلي و العين
كتب : أحمد حسن

كشفت مجموعة قناة أبو ظبي الرياضية، تفاصيل الاستوديو التحليلي المخصص لتغطية مباراة الأهلي والعين الإماراتي، في لقاء يجمعهما ضمن منافسات الدور الثاني من كأس إنتركونتيننتال.

وأعلنت قناة أبو ظبي عن تواجد الأسطورة الألماني لوثر ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا بجانب كل من وليد صلاح الدين وخالد بيومي وعلي مسيري، على أن يقوم بتقديم الاستوديو الإعلامي يعقوب السعدي.

وكتب الحساب الرسمي لقناة أبوظبي الرياضية عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس: «انتظرونا على أبوظبي الرياضية 1.. يعقوب السعدي مع نخبة من النجوم في تغطية شاملة للمواجهة الكبيرة.. لوثر ماتيوس- وليد صلاح الدين- خالد بيومي- على مسري، في الاستديو التحليلي من قلب الحدث لبطولة فيفا إنتركونتيننتال للأندية الأهلي بطل أفريقيا ضد العين زعيم آسيا».

كما قررت إدارة القناة أبوظبي الرياضية إسناد مهمة التعليق على مباراة الأهلي والعين إلى المعلق عامر عبدالله.

وكان أعلن نادي الأهلي، دخول جماهير العين الإماراتي، لمباراة الفريقين، ضمن منافسات كأس الإنتركونتيننتال، بجواز السفر.

وقال الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي إنه تمت مخاطبة السلطات المصرية للسماح لجماهير نادي العين الإماراتي بالدخول بموجب جواز السفر والإقامة.

وأشار المدير التنفيذي للأهلي أن الأمر لقي استجابة كاملة من السلطات المصرية التي تبذل جهودًا كبيرة لتخرج المباراة بما يليق بالعلاقة الوطيدة التي تربط بين الناديين الشقيقين، وأواصر الحب التي تجمع بين الشعبين المصري والإماراتي.

الأهلي والعين الإماراتي

يستضيف الأهلي، بعثة فريق العين الإماراتي، مساء اليوم الأربعاء، يوم 27 أكتوبر الجاري، وذلك في إطار المباراة المرتقبة التي ستجمع الفريقين يوم 29 أكتوبر، ضمن بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية.

موعد مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال

تقام مباراة الأهلي ضد العين الإماراتي يوم الثلاثاء 29 أكتوبر في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على استاد القاهرة الدولي.

يذكر أن العين الإماراتي تأهل لمواجهة الأهلي بعد فوزه الكبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بنتيجة 6-2 ضمن الدور التمهيدي للمسابقة، في لقاء أقيم على ملعب هزاع بن زايد.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الإماراتية

تعد مباراة الأهلي والعين هي الرابعة للأهلي أمام الأندية إمارتية، و سبق للأهلي أن واجه ثلاثة أندية إماراتية في تاريخه، وهم النصر، الوحدة، والوصل.

المواجهة الأولى كانت في عام 1995 ضد النصر الإماراتي، وانتهت بفوز الأهلي 3-1.

المواجهة الثانية كانت أمام الوحدة في عام 2017، وفاز الأهلي 2-0.

المواجهة الثالثة كانت ضد الوصل في عام 2018 ضمن البطولة العربية، وانتهت بتعادل 1-1، وتأهل الوصل بسبب تعادل 2-2 في مجموع المباراتين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية