تاريخ مواجهات الأهلي والعين الإماراتي ببطولة كأس الإنتركونتيننتال

الأهلي والعين
الأهلي والعين

يترقب عشاق الساحرة المستديرة إلى المواجهة المرتقبة التي تجمع بين النادي الأهلي المصري ومنافسه فريق العين الإماراتي، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم للأندية «كأس إنتركونتيننتال».

ويلعب النادي الأهلي المباراة أمام منافسه العين الإماراتي، غدًا الثلاثاء الموافق 29 أكتوبر، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.

الأهلي X العين الإماراتي

وعلى مستوى المواجهات بين النادي الأهلي والعين، فهي المباراة الأولى تاريخيًا، حيث لم يسبق للنادي الاهلي مواجهة الفريق الإماراتي في مباراة رسمية من قبل، ولكن سبق للمارد الأحمر اللعب ضد الفرق الإماراتية في 4 مناسبات.

- المواجهة الأولى جاءت يوم 2 أكتوبر في البطولة العربية لأبطال الكؤوس سنة 1995، بين الأهلي والنصر دبي، وحينها كانت الغلبة للفريق المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على الملعب الأولمبي بالمنزه في تونس، ورغم انتصاره إلا أنه لم يتمكن من تجاوز دور المجموعات، ليفشل في العبور للدور نصف النهائي.

- وجاءت المواجهة الثانية للأهلي، في دور المجموعات للبطولة العربية نسخة 2017، حيث النادي المصري ضد الوحدة الإماراتي وانتصر حينها بثنائية نظيفة عن طريق إسلام محارب وعمرو بركات.

- فيما خاض الأهلي المباراة الثالثة والرابعة، في نسخة 2018-2019، حينما واجه الأهلي منافسه فريق الوصل في الدور الثاني، حيث تعادلا في برج العرب بنتيجة 2-2، سجل هدفي 'الشياطين الحمر' أحمد فتحي ومروان محسن، قبل أن يتعادلا بهدف لمثله في الإمارات 1-1، وسجل وليد سليمان هدف الأهلي الوحيد، ليودع رفقة فريقه المسابقة لصالح الفريق الإماراتي بأفضلية الهدف خارج الأرض بهدفين اعتباريًّا.

معلق مباراة الأهلي والعين في كأس الإنتركونتنينتال 2024

ويتولي مهمة تعليق على مباراة الاهلي والعين الإماراتي، عبر قناة أون تايم سبورتس، المعلق العُماني الشهير خليل البلوشي مهمة التعليق على مجريات وأحداث المباراة.

أما عبر قناة MBC مصر، سيتواجد المعلق السعودي فارس عوض، وعبر قناة أبوظبي الرياضية يمكنك متابعة المباراة بصوت عامر عبد الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً