اعلان

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك أمام الثلاثي المتصدر لمجموعات أفريقيا

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تمكن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من التأهل لدور الـ8 من دورى أبطال أفريقيا، عن طريق وصافة المجموعتين الأولي والثانية، لتنتظرهما مواجهات قوية في الدور القادم.

ومن خلال التقرير نعرض تاريخ مواجهات قطبي الكرة المصري أمام الثلاثي المتصدر لموجموعات إفريقيا كالتالي:

_ مشوار قطبي الكرة المصرية

بداية التأهل كانت لنادي الزمالك، في الجولة الخامسة من دور المجموعات، عندما تعادل سلبيا أمام مازيمبي الكونغولي، وتعادل أول أغسطس الأنجولي أمام زيسكو الزامبي، ليمنحا الزمالك التأهل الرسمي لدور الـ8.

وعلي الجانب الآخر، كان موقف النادي الأهلي ،أكثر تعقيدا بعد تعادله مع بلاتينيوم الزيمبابوي في الجولة الرابعة من دور المجموعات، حيث تطلب من الأهلي، الفوز علي نادي النجم الساحلي التونسي، والتعادل علي أقل تقدير أمام الهلال السوداني، وهو ما استطاع الأهلي تحقيقه، وخطف بطاقة التأهل لدور الـ8، من داخل ملعب الجوهرة الزرقاء، وسط أحداث الشغب العنيفة، التي تعرض لها لاعبي وجماهير القلعة الحمراء.

ومن المقرر أن تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، غدا الأربعاء لتحديد مواجهات دور الـ8 ،وينتظر الأهلي بصفته ثاني مجموعتة،أحد الثلاثي المتصدر، وهم الترجي التونسي، مازيمبي الكونغولي وصنداونز الجنوب إفريقي.

وينتظر أيضا نادي الزمالك وصيف مجموعتة، أحد الثلاثي المتصدر،وهم النجم الساحلي التونسي،صنداونز الجنوب إفريقي و الترجي التونسي.

_تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك أمام متصدري المجموعات

_الترجي التونسي

واجه الأهلي فريق الترجي في 16 مناسبة، استطاع المارد الأحمر أن يفرض نفسه بتحقيق الفوز، في 6 مباريات وفاز الترجي في 4 مباريات، بينما فرض التعادل نفسه في 6 مباريات، وآخر مواجهات الفريقين كانت في نهائي النسخة قبل الماضية، عندما استطاع الأهلي هزيمة الترجي في مباراة الذهاب 3-1، قبل أن يخسر 3-0 في مبارة الإياب، ويخسر معها اللقب التاسع.

أما نادي الزمالك فواجه الترجي في 6 مباريات، وتفوق الزمالك نسبيا حيث انتصر في مبارياتين، وخسر واحده وتعادل في 3 مباريات، وكانت أخر مواجهات الفريقين في دور المجموعات نسخة 2005 حيث تعادلا ذهابا وفاز الزمالك إيابا 2-1.

صنداونز الجنوب الأفريقي

للأهلي الكلمة العليا في مواجهات فريق صنداونز، حيث التقى الفريقان في 6 مباريات، حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات وتعادل في مبارياتين وخسر مرة واحدة، ولكنها كانت الأثقل في تاريخ النادي الأهلي والأندية المصرية في أفريقيا، عندما خسر الأهلي بخمسة أهداف مقابل لا شئ، في مباراة الذهاب وفاز 1-0 فقط في مباراة الإياب ليودع البطولة من دور الـ8.

أما نادي الزمالك فكان له رقم سلبي مع فريق صنداونز، حيث تواجه الفريقان في 4 مناسبات في نسخة واحده، تمكن الفريق الجنوب أفريقي من هزيمة الزمالك في 3 مباريات، وخسر في مباراة واحده 0-1، وهي مبارة اياب النهائي بعد أن حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0.

الأهلي ومازيمبي الكونغولي

التقي الأهلي ومازيمبي في أربع مناسبات فقط، تفوق الأهلي في مبارياتين وخسر في واحدة وتعادل في مثلها، وكانت أخر المواجهات في 2012 في دور المجموعات، استطاع الأهلي تحقيق الفوز في مباراة الذهاب 2-1، قبل أن يتلقي الهزيمة في مباراة الإياب بهدفين دون رد.

الزمالك والنجم الساحلي التونسي

سبق وتقابل الزمالك مع النادي التونسي في 8 لقاءات بين دورى الأبطال والكونفدرالية، فاز أبناء ميت عقبه في ثلاث مبارايات، وفاز النجم في مثلها وتعادلا في لقائين آخرين ،وكانت اخر المواجهات بين الفريقين في النسخة الماضية من بطولة الكونفدرالية، في نصف نهائي البطولة، وانتهت مباراة الاياب بالتعادل السلبي بعد فوز الزمالك في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 وتأهل لنهائي البطولة الذي استطاع حصد لقبها في نهاية المطاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً