اعلان

بعد عقوبة السيتي 6 أندية تصارع على التأهل للأبطال

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حرمان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في المسابقات القارية لمدة عامين متتالين، بداية من الموسم المقبل.

وقام الإتحاد الأوروبي بتغريم النادي مبلغ 30 مليون يورو بجانب الإيقاف.

وأشار بيان الإتحاد: أن هذا القرار يأتي لمخالفة النادي الإنجليزي قواعد اللعب المالي النظيف، ووجود انتهاكات في المبالغة بعقود الرعاية التي قدمت بين الأعوام 2012 و2016.

وتأتي تداعيات هذا القرار بتهديد مستقبل بيب جوارديولا مدرب الفريق وكبار النجوم في الإستمرار مع النادي الإنجليزي في الموسم المقبل.

ورد نادي مانشستر سيتي ببيان رسمي علي هذا القرار، بإستئناف قرار العقوبة وتقديم شكوى رسمية للجنة التأديبية التابعة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم .

وفي حالة تنفيذ القرار بشكل رسمي، فإن النادي الإنجليزي سيترك مقعداً فارغاً في الموسم المقبل من مسابقة دوري أبطال أوروبا ليصبح من حق صاحب المركز الخامس في جدول الترتيب، حيث يحتل نادي مانشستر سيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد51 نقطة، خلف فريق ليفربول متصدر الترتيب ب 76 نقطة بمباراة أكثر للأخير.

ووفقا لقوانين الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، فإن المراكز الأربعة الأولي من إنجلترا تتأهل مباشرة إلي دور المجموعات بدوري أبطال أوربا.

ويحتل نادي شيفلد يونايتد المركز الخامس برصيد 39 نقطة بفارق نقطتين عن فريق توتنهام صاحب المركز السادس، و3 نقاط عن وولفرهامبتون وإيفرتون أصحاب المركز السابع والثامن، و4 نقاط عن نادي مانشستر يونايتد صاحب المركز التاسع، و5 نقاط عن فريق بيرنلي صاحب المركز العاشر.

ويشتعل الصراع بين الأندية الستة علي المركز الخامس المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، مع تبقي 13 جولة علي نهاية الدوري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر