اعلان

مانشستر يونايتد يفوز على واتفورد بثلاثية في الدوري الإنجليزي

مانشستر يونايتد يفوز على واتفورد بثلاثية في الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد يفوز على واتفورد بثلاثية في الدوري الإنجليزي

أنعش مانشستر يونايتد آماله في المشاركة بالبطولات القارية في الموسم القادم، بعدما تقدم للمركز الخامس في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه واتفورد أمس الأحد في المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

ارتفع رصيد مانشستر يونايتد، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 41 نقطة في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد واتفورد، الذي لم يحقق أي فوز في المسابقة منذ شهر ونصف الشهر تقريبا، عند 24 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

وافتتح برونو فيرنانديز التسجيل ليونايتد في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، فيما أضاف أنطوني مارسيال وماسون جرينوود بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 58 و75.

واستعاد وولفرهامبتون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في البطولة خلال المراحل الثلاث الأخيرة، عقب فوزه 3 / صفر على ضيفه نورويتش سيتي.

وأحرز دييجو جوتا الهدفين الأول والثاني لوولفرهامبتون في الدقيقتين 19 و30، وتكفل راؤول خيمينيز بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 50.

وارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 39 نقطة في المركز الثامن، في حين توقف رصيد نورويتش عند 18 نقطة، ليبقى متواجدا في قاع الترتيب.

وبادر إيفرتون بالتسجيل بعد مرور 50 ثانية فقط على انطلاق المباراة، عبر لاعبه الشاب دومينيك كالفيرت ليوين، لكن أرسنال تعادل عن طريق الصاعد إدوارد نيكيتاه في الدقيقة 27.

وأحرز النجم الجابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانج الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 33، لكن ريتشارليسون أدرك التعادل لإيفرتون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وواصل أوباميانج تألقه، بعدما أحرز هدف الفوز الثمين لأرسنال في الثواني الأولى من عمر الشوط الثاني، ليمنح الفريق اللندني ثلاث نقاط ثمينة، ويتقاسم صدارة ترتيب هدافي البطولة هذا الموسم، برصيد 17 هدفا، مع جيمي فاردي نجم فريق ليستر سيتي.

ويأمل أوباميانج في الاحتفاظ بلقب هداف الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي، عقب تتويجه في الموسم الماضي بجائزة (الحذاء الذهبي) التي يتم منحها لأفضل هداف في المسابقة العريقة، بالاشتراك مع النجمين المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني ثنائي فريق ليفربول، بعدما سجل كل منهما 22 هدفا.

وعلى ملعب (أولد ترافورد)، بدأت مباراة مانشستر يونايتد وواتفورد باستحواذ من جانب أصحاب الأرض، وأطلق ماسون جرينوود أول تصويبة في المباراة في الدقيقة العاشرة، حينما سدد من خارج منطقة الجزاء، لكن بن فوستر حارس مرمى واتفورد أمسك الكرة بثبات.

وكاد واتفورد أن يفتح التسجيل في الدقيقة 13، حينما أرسل جيرارد دولوفيو تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى مرت الكرة من الجميع لتصل إلى عبدالله دوكوري داخل المنطقة، ليحاول تسديد الكرة، لكن دفاع مانشستر حال دون ذلك لكنه سدد في النهاية من زاوية صعبة ولكن خارج الملعب.

ورد مانشستر يونايتد بهجمة منظمة في الدقيقة 17، حيث أرسل دانييل جيمس تمريرة عرضية من الناحية اليسرى تصدى لها فوستر، لتصل الكرة إلى آرون فان بيساكا، الذي سدد مباشرة ولكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

وسدد لوك شاو من خارج المنطقة في الدقيقة 24، لم يجد فوستر صعوبة في الإمساك بها، فيما أطلق أنطوني مارسيال قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 28 مرت بعيدة عن المرمى.

ورد واتفورد سريعا بهجمة منظمة في الدقيقة 30 انتهت بتسديدة من على حدود المنطقة عن طريق دوكوري لكن الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى يونايتد كان لها بالمرصاد.

وأهدر فريد فرصة افتتاح التسجيل ليونايتد في الدقيقة 38، حينما تابع تمريرة عرضية من جهة اليمين عن طريق دانييل جيمس، ليسدد من على حدود المنطقة ولكن تصويبته ذهبت بعيدا عن المرمى.

وترجم مانشستر يونايتد سيطرته بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 40 إثر تعرض برونو فيرنانديز للعرقلة من بن فوستر داخل المنطقة، لينفذ فيرنانديز الركلة بنجاح، مسجلا هدف التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة 42، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر 1 / صفر.

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب واتفورد، مستغلا تراجع يونايتد للدفاع، حيث أحرز تروي ديني هدفا للضيوف في الدقيقة 53، لكن سرعان ما تم إلغائه بسبب قيام كريس داوسون بلمس الكرة بيده، حسبما كشفت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

استشعر مانشستر يونايتد بالحرج، مما دفعه للعوده لنشاطه الهجومي من جديد، ليحرز مارسيال الهدف الثاني في الدقيقة 58، بعدما تلقى تمريرة بينية من فيرنانديز، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويسدد لحظة خروج فوستر الذي تصدى للكرة بنجاح، لكن الكرة تهيأت للاعب يونايتد من جديد، ليسددها بشكل رائع من فوق رأس الحارس وتسكن الشباك الخالية.

بسط مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات الأمور، مستغلا حالة الإحباط التي سيطرت على لاعبي واتفورد عقب الهدف الثاني، وقاد جرينوود هجمة ليونايتد من الناحية اليمنى في الدقيقة 62، حيث توغل بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة أمسكها بن فوستر بنجاح.

وبعد مرور ثلاث دقائق، أهدر يونايتد فرصة أخرى عبر دانييل جيمس، الذي سدد من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء، لكن الكرة مرت إلى خارج الملعب بعيدة عن المرمى.

أجرى واتفورد التبديل الأول في الدقيقة 69، حيث نزل إسماعيلا سار بدلا من روبيرتو بيريرا في محاولة من مدربه نايجل بيرسون لإعادة الانضباط من جديد للفريق.

وأضاع هاري ماجواير فرصة لتعزيز النتيجة في الدقيقة 70، عندما تلقى تمريرة أمامية من فيرنانديز، ليسدد ضربة رأس أخطأت المرمى.

وتمكن يونايتد من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 75 عن طريق جرينوود الذي تلقى تمريرة من فيرنانديز ليسدد من داخل المنطقة قذيفة مدوية في حراسة مدافعي واتفورد، ليسكن الكرة داخل الشباك، مسجلا الهدف الثالث لأصحاب الأرض.

دفع واتفورد بتبديله الثاني في الدقيقة 76 بنزول داني ويلبك بدلا من تروي ديني.

وكاد دولوفيو أن يقلص الفارق في الدقيقة 77، حينما تلقى الكرة داخل المنطقة، ليسدد دون مضايقة من أحد، غير أن الكرة ارتطمت في العارضة ثم خرجت إلى ركلة مرمى.

أجرى مانشستر يونايتد ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في الدقيقة 79 بنزول أويون إيجالو وسكوت مكتوميناي وتاهيت شونج بدلا من فريد وجرينوود ومارسيال، ليرد واتفورد بتبديله الأخير في الدقيقة ذاتها بنزول توم كليفيرلي بدلا من دوكوري.

وأضاع إيجالو فرصة محققة ليونايتد في الدقيقة 84، حينما استغل تمريرة خاطئة من دفاع واتفورد، ليجد نفسه منفردا ببن فوستر، الذي خرج من مرماه لملاقاته، ليراوغه اللاعب النيجيري بمهارة، قبل أن يسدد من الناحية اليسرى لمنطقة الجزاء لكن الكرة اصطدمت في الدفاع ثم في القائم الأيسر لتخرج إلى ركنية لم تستغل.

ومرت الدقائق الأخيرة من عمر المباراة دون أي جديد، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر يونايتد 3 / صفر على واتفورد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً