اعلان

التجديد لـ صلاح والتعاقد مع أليسون.. مكاسب بالجملة في العام المالي لـ ليفربول

تشكيل ليفربول المتوقع امام ساوثهامبتون
تشكيل ليفربول المتوقع امام ساوثهامبتون

قدم نادي ليفربول حساباته المالية السنوية عن الموسم الذي حقق فيه الفريق لقب دوري الأبطال، والذي شهد استثمارا قياسيا يقدر بـ223 مليون جنيه إسترليني على اللاعبين.

وعبر الموقع الرسمي للنادي، نشر ليفربول ملخص السنة المالية، والتي جاءت على النحو التالي:

الفوز بلقب دوري الأبطال للمرة السادسة.

التعاقد مع أربعة لاعبين جدد.

التوقيع لأول مرة مع شريك رسمي للتدريبات.

توقيع 9 عقود إعلانية جديدة.

الحفاظ على المركز السابع في دوري "ديلوت" المالي لكرة القدم.

استثمار 50 مليون جنيه إسترليني على أرضية ملعب التدريب.

خلال الفترة التي يتحدث عنها التقرير، والتي انتهت في 31 مايو 2019، تم التوقيع مع الرباعي أليسون بيكر ونابي كيتا وشيردان شاكيري وفابينيو، بعد أن تم التجديد لـ11 لاعباً من بينهم جوردان هندرسون ومحمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني وأندي روبرتسون وترينت.

وزادت قيمة التداول لتصل إلى 533 مليون إسترليني، حيث شهدت الإيرادات زيادة كبيرة.

على صعيد حقوق البث والأمور الإعلامية، ارتفعت الإيرادات من 41 مليون إلى261 مليون، كما ارتفعت الإيرادات الإعلانية من 34 مليون إلى 188 مليون، بينما ارتفعت إيرادات تذاكر المباريات من 3.5 إسترليني إلى 84 مليون.

وتعود الزيادات إلى صفقة البث الجديدة لدوري أبطال أوروبا والتي توج بها الفريق مع احتلال وصافة الدوري الإنجليزي.

وقال أني هيوز المدير التنفيذي: "التعزيز المستمر لموارد النادي يساعدنا على القيام بالعديد من الاستثمارات الكبيرة وضم لاعبين كبار وتمنية البنية التحتية".

"ما تحقق نتيجة استراتيجية تجارية ناجحة. تكلفة كرة القدم تستمر في الارتفاع، ولكن المهم هو الحفاظ على مركزنا المالي حتى نواصل تعزيز قوة النادي".

وحقق قطاع البيع بالتجزئة مبيعات قياسية بلغت مليون مشجع من متاجر النادي الرسمية، وتم تعزيز البيع بالتجزئة في ماليزيا وافتتاح أول متجر في تايلاند والإعلان عن شراكة مع "أمازون" لبيع منتجات النادي في الولايات المتحدة وكندا، وتم شحن بضائع إلى أكثر من 190 دولة حول العالم.

على الصعيد الرقمي، زاد عدد متابعي قنوات النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 26%، ليصل إلى نحو 70 مليون شخص.

وصل عدد المشتركين على قناة النادي في YouTube إلى مليونين ونصف، ليصبح النادي الإنجليزي الأكثر متابعة.

زاد عدد المتابعين على تويتر بنسبة 11% ليصل عددهم إلى 13.5 مليون مشترك، قاما بـ59 مليون مشاركة خلال الموسم، أكثر من أي ناد إنجليزي آخر بنحو 6 أضعاف.

وأضاف هيوز: "ما نراه من نمو يتماشى مع الأداء الذي يقدمه الفريق على أرض الملعب. نواصل الاستثمار في البنية التحتية للنادي، ونتطلع لافتتاح مقرنا التدريبي الجديد الذي سيوفر العديد من التسهيلات للاعبين".

"هناك خطة لزيادة سعة ملعب آنفيلد لمنح الفرصة إلى أكبر عدد من جماهيرنا لمشاهدة الفريق ودعمه. هذه النتائج دليل على ما يبذله الملاك من مجهود لتحقيق الطموحات وجلب العائدات ومواصلة تعزيز النادي لتحقيق المزيد والمزيد من النجاحات".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً