المشرف العام على التحرير داليا عماد

الأهلي يقصي صن داونز من بطولة إفريقيا ويتأهل لنصف النهائي

أهل مصر
الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز
اعلان

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب صن داونز ، بعد التعادل بهدف لكل فريق في مباراة الإياب التي جمعتهما منذ قليل بجنوب إفريقيا.

وكانت نتيجة مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد في القاهرة.

بدأت المباراة قوية من جانب الفريق الجنوب إفريقي حبث تسلم سيرينو الكرة على حدود منطقة جزاء الأهلي وسدد الكرة قوية علت عارضة محمد الشناوي في أولى المحاولات الهجومية لصن داونز.

وكان الأهلي تقدم بالهدف الأول عن طريق علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة حرة مباشرة، سددها مباشرة في المرمى اصطدمت بالدفاع وغالطت أونيانجو حارس صن داونز.

ورد صن داونز بهدف التعالد بعد مرور ثلاث دقائق فقط بكرة عرضية وخطأ من دفاع الأهلي، بعد تصدي محمد الشناوي للتسديدة الأولى ليترتد مرة أخرى لمهاجمي صن داونز ويسكنها الشباك بدون رقابة من لاعب الأحمر.

وفي الشوط الثاني أجري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، ثلاث تبديلات خلال الشوط الثاني من المباراة .

وجاء التبديل الأول بنزول حسين الشحات بدلا من الأنجولي جيرالدو دي كوستا الذي تعرض للإصابة ولم يتسطع استكمال المباراة في الدقيق 55.

وجاء التبديل الثاني في الدقيقة 65 بنزول محمد هاني بدلا من محمد متولي، وتغيير مركز أحمد فتحي ليلعب في وسط الملعب بدلا من متولي وهاني كظهير أيمن.

كما غير فايلر طريقته مرة أخرى بالدفع بعلي معلول في وسط الملعب، بعد خروج أليو بادجي ونزول أيمن أشرف ليحتل مركز معللو في الجهة اليسرى في الدقيقة 68.

واعتمد لاعبي الأهلي على المرتدات وأهدر عدة فرص محققة خلال اللقاء، خاصة في الشوط الثاني.

وتوغل المالي ديانج لاعبين من صن داونز ليطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لأونيانجو حارس مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة ٧٧.

وسدد ميزا كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس الأهلي في محاولة للفريق الجنوب إفريقي لتسجيل الهدف الثاني.

ومن هجمة مرتدة منظمة للفريق الأحمر مرر أجاي كرة رائعة لحسين الشحات الذي سددها فوق عارضة أونيانجو وتضيع فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة ٨٦.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي نتيجة على مستوى النتيجة لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وصعود الأهلي للدور نصف النهائي.

إقرأ أيضاً:
اعلان