اعلان

كورونا يعيد ذكرى وباء إسبانيا بعد 100 عام (صور)

وباء إسبانيا
وباء إسبانيا

سيطر انتشار فيروس كورونا على جميع المحافل الرياضية خلال الآونة الأخيرة، وتم إلغاء جميع الدوريات الأوروبية الكبرى وآخرها كان الدوري الإنجليزي، الأمر الذي أدى إلى تعليق المنافسات في الدوري الإنجليزي الممتاز'البريميرليج' ودوري الدرجة الأولى الإنجليزي 'التشامبيون شيب' ودوري الدرجة الثانية، وعدم خوض أي مباريات حتى 3 أبريل المقبل على أقل تقدير.

وقبل إعلان حالة الطوارئ في إسبانيا، قرر اتحاد الكرة في البلاد تأجيل بطولتي'الليجا' ودوري الدرجة الثانية إلى أجل غير مسمى، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، وإصابة أحد لاعبي فريق ريال مدريد لكرة السلة بالوباء العالمي، مع فرض عزل صحي على جميع اللاعبين والكوادر الفنية والعاملين في 'الملكي'.

وأعاد تأجيل النشاط في إسبانيا الذكريات السيئة التي حدثت في عام 1918، عندما اضطر نادي برشلونة إلى إلغاء المواجهة الودية التي كانت تجمعه أمام خصمه التاريخي ريال مدريد، بسبب انتشار الإنفلونزا الإسبانية، ما يجعل الأمر يتكرر مرة أخرى بعد 100 عام، بسبب فيروس كورونا الجديد.

وباء إسبانيا

وكان نصف لاعبي برشلونة تعرض للإصابة لما عرف لاحقا بـ'الإنفلونزا الإسبانية' بين أفراد الكتيبة الكتالونية، لتوافق إدارة ريال مدريد على طلب الغريم التاريخي، بعد أن خاضا مباراة ودية سابقة، ما جعل الجماهير تترقب اللقاء الجديد، الذي أصبح بعدها أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم، ويطلق عليه 'كلاسيكو الأرض'.

وباء إسبانيا

وتأجلت المباراة قبل مئة عام، بسبب إصابة ثمانية لاعبين في نادي برشلونة، بعد ثبوت مرضهم بالإنفلونزا الإسبانية، ما جعل رئيس 'البلاوغرانا' حينها، هانس غامبر، يطلب إجراء اللقاء الذي كانت تنتظره الجماهير في وقت آخر، بحسب ما ذكرته صحيفة 'سبورت' الإسبانية.

وباء إسبانيا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً