المشرف العام على التحرير داليا عماد

مشاكل بالجملة تنتظر مانشيستر سيتي الموسم القادم

أهل مصر
جوارديولا
جوارديولا
اعلان

يواجه فريق مانشيستر سيتي الإنجليزي، بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، عدة مشاكل خاصة بحلول الموسم المقبل، بعد أن كان يؤدي موسمًا رائعًا قبل إيقاف الدوري الإنجليزي بسبب انتشار فيروس كورونا.

وسيواجه مانشيستر سيتي أول مشاكله الموسم القادم وهي حرمانه من المشاركة فى بطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب قرار الاتحاد الأوروبي الذي يمنع "السيتي" من المشاركة لتورط النادي فى قضية اللعب المالي غير النظيف، والتي سيترتب عليها المشكلة الثانية وهي هجرة عدد كبير من نجوم الفريق من أجل المشاركة فى بطولة دوري الأبطال، وأبرز الراحلين التي من المتوقعين هم ديفيد سيلفا نجم خط وسط الفريق وكلاوديو برافو الحارس الثاني خلف إيدرسون، ليروي ساني وجابرييل جيسوس.

رحيل جوارديولا هى المشكلة الأكبر، فى ظل صعوبة الاشتراك بدوري الأبطال ورحيل نجوم الفريق من المتوقع أن يري جوارديولا جدوى من الرحيل هو الآخر، خاصة وينتظر نادي يوفنتوس الإيطالي الظفر بخدمات وخبرات المدرب الإسباني.

كما سيجد مان سيتي صعوبة فى استقدام لاعبين جدد إلى الفريق بسبب ضعف المغريات المادية للالتزام بقانون العب النظيف والتي سيحتم عليهم حل معضلة التعاقد مع نجوم للفريق بدون مبالغ مالية كبيرة، وأيضًا فى ظل عدم المشاركة بدوري الأبطال.

ومن هنا تبحث ادارة السيتي على ابقاء العديد من نجومهم خاصة والتي لم ينتهي التعاقد بينهما الى حين الوصول لحل لهذه المشاكل.