اعلان

رغم كورونا.. رابطة الدوري الإسباني تطرح 3 اقترحات لاستئناف "الليجا" (تقرير)

ريال وبرشلونة
ريال وبرشلونة

تدرس رابطة الدوري الإسباني "الليجا" استئناف البطولة، رغم توقف النشاط الرياضي في جميع أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية اليوم الجمعه الاقتراحات التي طرحهتا رابطة الدوري الإسباني لعودة "الليجا"، بعد توقفها نظرًا لتفشي فيروس كورونا في أوروبا.

وتعمل الرابطة، واتحاد كرة القدم الإسباني خلال هذا المرحلة، على الوصول للسيناريو الأنسب الذي يخفف من حدة الأضرار التي خلفها الفيروس التاجي.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الفكرة الأساسية هي العودة للعب في أقرب وقت ممكن، مع إبلاغ الأندية بأن تكون جاهزة لاستئناف الموسم في أي وقت.

وجاءت اقتراحات رابطة الدوري الإسباني لعودة الليجا كالتلي:

الاقتراح الأول.. اللعب في شهر مايو المقبل

حيث يعد هذا التوقيت هو الأكثر تأييدًا بين المسؤولين عن كرة القدم في إسبانيا، ويتضمن العودة للعب في منتصف مايو حتى 30 يونيو، أو 15 يوليو.

وهذا يعني أن الفرق ستضطر إلى لعب مبارياتها كل 3 أيام، وستقام هذه المباريات سواء بحضور جماهير أو لا، وإذا كان هناك حاجة لإكمال الموسم خلف الأبواب المغلقة، فسيكون كذلك.

الاقتراح الثاني.. تحديد وقت آخر لاستئناف الليجا

جاء اقتراح رابطة الدوري الإسباني الثاني، بتحديد وقت آخر في الصيف إذا فشلت المحاولة الأولى في مايو، خاصة بعد تأجيل يورو 2020 وكوبا أمريكا، لم يعد هناك ضغطًا على المسؤولين في الدوريات الأوروبية المختلفة لإنهاء الموسم بنهاية شهر يوني.

الاقتراح الثالث.. استئتاف الليجا في سبتمر

أشارت رابطة الدوري الإسباني إلى أن استئناف الليجا في سبتمبر يعد الخيار الأكثر صعوبة ورفضًا داخل إسبانيا، ولكن مع مرور الأيام، يبدو أنه الأكثر واقعية، وهذا يعني أنه سيتم تمزيق جدول موسم 2020-2021 وإعادة وضعه بمواعيد أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً