اعلان

أخرهم مؤمن زكريا.. نجوم الأهلى يثيرون الجدل في فترة توقف النشاط

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

توقف النشاط الرياضي في مصر منذ ما يقارب 15 يوماً، على إثر أزمة فيروس "كورونا"، الذي انتشر انتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة، وأصبح خطراً يهدد حياة البشر، وسوف يمتد التوقف لمدة 15 يوماً إضافياً، حتى 15 أبريل المقبل، حفاظاً على صحة اللاعبين والأجهزة الفنية، وكافة عناصر اللعبة.

ومنذ اليوم الأول للتوقف، بدأ نجوم فريق الكرة بالنادي الأهلى، الإدلاء بتصريحات مثيرة للجدل، من خلال حوارات صحفية، وعلى وسائل التواصل الأجتماعي، والظهور في البرامج الرياضية، فتوقف المباريات والتدريبات، وفر متسع من الوقت للظهور الإعلامي، الذي لم يكن متاحاً الفترة الماضية، بسبب تلاحم المباريات، والتركيز في المنافسات المحلية و الإفريقية.

ويرصد"أهل مصر" بعض التصريحات المثيرة للجدل التى أدلى بها نجوم الفريق:

1- مؤمن زكريا: أبدى مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلى، غضبه الشديد من مسئولى الفريق، فيما يتعلق بحالته المرضية ونفقات علاجه، وقال مؤمن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت" : " عندي كلام كتير، ولا أريد الحديث في الوقت الحالى"، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يعبر فيها جناح الفريق الأحمر عن غضبة بشأن هذا الموضوع، فقد سبق ونشر تغريدة عبر حسابة الشخصي في موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" في 23 من يناير الماضي، قائلاً :" أنتو فين.. كلام بس فين الأفعال".

أثارت هذه التصريحات غضب جمهور القلعة الحمراء، خاصة وأن الجمهور يرى أن مجلس إدارة الأهلى لم يتخلى عن اللاعب خلال مرحلة علاجه، وطلب من وزارة الرياضة موافقات وتصاريح، لصرف دفعات مالية للاعب بشكل قانونى، خاصةً وأن عقده غير مفعل حالياً.

2- حسام غالى: تفاعل حسام غالى قائد الأهلى السابق، ومدير الكرة الحالى بنادي الجونة، مع تصريحات مؤمن زكريا، وعبر عن غضبه واستياءه الشديد من إدارة القلعة الحمراء، حيث نشر غالي صورة تجمعه بمؤمن عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلق قائلاً :"مش عاجبني اللي بيحصل مه مؤمن دا".

3- حسام عاشور: أثار حسام عاشور قائد الأهلى الحالى، جدلاً واسعاً بعد تعثر المفاوضات بشأن تجديد تعاقده مع الفريق، الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالى، خاصةً وأن الجهاز الفني بقيادة رينية فايلر، لا يرغب في استمرار صاحب الـ34 عامأً معه الموسم القادم، وطالبه بالاعتزال ، وقال عاشور في تصريحات صحفية :" الأهلى باعني بعد التاريخ الذي صنعته"، وأشار أنه يريد الاستمرار في الملاعب قائلاً :" لم أقرر بعد ما سأفعله خلال الفترة المقبلة".

4-عماد متعب: تضامن عماد متعب المهاجم الأسبق للنادي الأهلى ومنتخب مصر، مع عاشور، وقال متعب في تصريحات تلفزيونية :"مش كل يوم هيكون عندنا حد زي عاشور"، وأضاف :" شايف أن الإدارة لو هتمشي حد كان يبقى بشكل أفضل من كدة".

تصريحات الثنائي متعب وعاشور أثارت سخط جماهير الأهلى، التى ترى أن إدارة القلعة الحمراء تعاملت مع عاشور باحترافية، فقد عرضت عليه تنظيم مبارة اعتزال لتكريمه، بالإضافة إلى التكفل بفترة معايشة في الخارج، لتهيئته لمنصب داخل الفريق.

5- أحمد فتحى: في السياق نفسه، ومع فتح ملفات التجديد داخل النادي الأهلى، أثير جدلاً كبيراً حول تجديد فتحي ظهير أيمن الفريق تعاقده مع النادي ، خاصةً بعد انتشار شائعات عديدة عن تهربه من جلسات التفاوض، والمبالغة في طلباته المادية، ولكن إدارة الأهلى أعلنت أنه من المقرر أن يتم عقد جلسة مع اللاعب، غداً الأثنين، لحسم هذا الملف.

6- رمضان صبحي: أعلن رمضان صبحي لاعب النادي الأهلى المعار من هيديرسفيلد الإنجليزي، رغبته في العودة للاحتراف من جديد، وعدم الاستمرار مع الأهلى الموسم المقبل، وذلك في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت".

7- شريف إكرامي: تكاثرت الأقاويل في الفترة الحالية حول وجهة حارس الأهلى القادمة هل سيلعب للزمالك أم سينتقل إلى بيراميدز؟ خاصةً بعدما أعلن رغبته في الرحيل عن الفريق، لغيابه عن المشاركة في الفترة الماضية، وأنه يريد العودة للملاعب في الفترة المقبلة، الأمر الذي يصعب تحقيقه مع الأهلى، في ظل التألق الشديد والمستوى الرائع، الذي يقدمه محمد الشناوى مع الفريق والمنتخب خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر، أن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلى، قرر أمس السبت، منع اللاعبين من الظهور الإعلامي والتصريحات الصحفية، إلا بعد موافقته، وذلك بعد التصريحات الكثيرة التى أدلى بها اللاعبين في الفترة الأخيرة، والتى تسببت في تصادمهم مع الجماهير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين