اعلان

بدونها هواتفكم معرضة للاختراق.. خبير السوشيال ميديا سالم بن ضاوي الشامسي يوجه نصائح لمتابعي مواقع التواصل

سالم بن ضاوي الشامسي
سالم بن ضاوي الشامسي
كتب : وكالات

كشف سالم بن ضاوي الشامسي، خبير السوشيال ميديا عن مجموعة من النصائح التي وجهها لعشاق متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، لحماية خصوصياتهم وتصفح هذه المواقع في أمان، دون تعريض هواتفهم لأي اختراق.

وأكد خبير السوشيال ميدياسالم بن ضاوي الشامسي أن التطور الهائل في أجهزة الهواتف المحمولة سلاح ذو حدين، مشيرًا إلى أن هذا التطور جعل الهواتف المحمولة عرضة للاختراق والقرصنة بسهولة بشكل أكبر من الماضي.

ولكي يتم ضمان حماية الهواتف الذكية من الاختراق، أوصى خبير السوشيال ميديا سالم بن ضاوي الشامسي المستخدمين، بالحفاظ على تحديث كل برامج هواتفهم بشكل مستمر، خاصة أنظمة التشغيل لهذه الهواتف، مضيفًا أن ذلك يضمن للمستخدم أن يكون هاتفه يتم تحديثه بشكل مستمر، الأمر الذي يفيده في تثبيت التحديثات الأمنية لهاتفه بشكل مستمر، الأمر الذي يحمي هاتفه من الثغرات الأمنية التي يكتشفها القراصنة طوال الوقت.

كما أكد خبير السوشيال ميديا سالم بن ضاوي الشامسي أهمية الاهتمام بتطبيقات مكافحة الفيروسات التي تأتي من مصادر موثوق فيها، مشيرًا إلى أن تثبيت تطبيق مناسب للهواتف المحمولة، يحمي هذه الهواتف طوال الوقت من أي برامج قرصنة أو لينكات مشبوهة، مؤكدًا على أهمية الابتعاد تمامًا عن فتح أي روابط غير موثوقة المصدر، سواء كان تأتي من البريد الإلكتروني، أو من خلال الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان