مستشار الرئيس للصحة: العزل المنزلي أثبت نجاحا كبيرا في مواجهة كورونا

الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق
الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة الأسبق

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن تقبل المواطنين للعزل المنزلي مع المشورة الطبية المستمرة أثبت نجاحا كبيرا، وتم احتواء حالات كثيرة جدا من المصابين بكورونا، كما أن المصابين بأعراض بسيطة أو لا تظهر عليهم أعراض هي الفئة الغالبة في الحالات.

وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى على شاشة قناة "الحدث اليوم"، إنه إذا ثبت انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا لمدة أسبوع أو 10 أيام نستطيع القول بوصول الحالات للقمة ويبدأ الانخفاض بعد ذلك.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أنه لا يمكن الجزم بأن دواء الحصبة له دور في علاج فيروس كورونا، موضحا أن تجربة مصر في السيطرة على مرض الدرن كانت ناجحة.

يذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 76222 حالة من ضمنهم 21238 حالة تم شفاؤها، و3422 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى لـ المفكرين السياسيين: منفتحون على جميع المقترحات والانتقادات