اعلان

"أنت بتخاف على الفلوس يا دكتور معيط ".. وزير المالية يعلق على كلمة السيسي خلال افتتاح الأسمرات 3

وزير المالية
وزير المالية

علق الدكتور محمد معيط على حديث السيسي له اليوم أثناء افتتاح الأسمرات 3 عندما قال له: يا وزير المالية انت بتخاف على الفلوس أوي ".

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن طبيعة عمله تحتاج إلى أن يكون حريصا على أموال الدولة، مضيفًا أنه مطلوب منه توفير كافة احتياجات البلاد.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج " مساء دى ام سي" المذاع على قناة "دى إم سي "، أوضح معيط أن الدولة عليها التزامات يومية تحتاج وزارة المالية إلى تدبيرها.

وخلال افتتاح مشروع الأسمرات اليوم، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المبادرات التي تقدمها الدولة لا تمس فقط محدودي الدخل، موضحًا أن مبادرة إحلال السيارات المتقدمة تهم أيضًا الطبقات المتوسطة، معلقا: "بنقول للمواطن هنقدر نساعدك ".

وأوضح في كلمته بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، اليوم الأحد، أن الدولة ستساعد المواطن في الحصول على قرض بأقل تكلفة إن أمكن، لكن يُفضل أن تكون السيارة مزودة بالغاز لأنه سيوفر نصف تكاليف الوقود المستخدم.

أضاف أنه يرى أن تطبيق فائدة منخفضة على هذه المبادرة ليس كافيا، منتقدا ما أعلنه وزير المالية محمد معيط، بشأن أن تكلفة تحويل مليون مركبة من بنزين إلى غاز يكون 8 مليارات جنيه.

ووجه السيسي حديثه إلى وزير المالية: "يا دكتور محمد إنت بتخاف على الفلوس أوي.. إذا كنتم عايزين الناس تيجي معاكم ابذلوا أكتر من كده".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً