اعلان

وزير الرياضة: تقدمنا بطلب لاستضافة المباريات المتبقية بدوري أبطال أفريقيا

وزير الرياضة
وزير الرياضة
كتب : أهل مصر

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أنه تم منح الضوء الأخضر لاتحاد كرة القدم المحلي للموافقة على استضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.

وقال صبحي في تصريحات لقناة (أون تايم سبورتس 2) في وقت متأخر من مساء الأربعاء إنه تم أرسال طلب رسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وتم استشارة مسئولي ستاد القاهرة الذين أكدوا جاهزية أرض الملعب لخوض اللقاءات.

وأضاف: "أهلا وسهلا بالمنافسات الأفريقية على الأراضي المصرية، تواصلت مع هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي (فيفا) والأفريقي، وعمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري وقدمت لهم تسهيلات الموافقة على استقبال الأدوار النهائية لدوري الأبطال بما يتناسب مع الإجراءات الاحترازية للدولة المصرية ضمن خطة مواجهة فيروس كورونا".

وكانت الكاميرون اعتذرت رسميا عن عدم استضافة مباراتي الدور قبل النهائي لدوري الأبطال وكذلك المباراة النهائية بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

ويلتقي الأهلي المصري مع الوداد البيضاوي المغربي، في حين يواجه الزمالك المصري فريق الرجاء البيضاوي المغربي في المربع الذهبي للبطولة في أيلول/سبتمبر القادم، حيث يجرى الدور قبل النهائي من لقاء واحد بدلا من مباراتي ذهاب وعودة، على أن يتأهل الفائزان للنهائي، الذي يجرى من مباراة واحدة أيضا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

من ناحية أخرى، أوضح صبحي " تم تحويل طلب الأهلي برفع لافتات نادى القرن من نادى الزمالك الى بعض اللجان المختصة والقانونية لأخذ بعض الاجراءات ومنح لكل شخص حقه".

كان نادي الزمالك قام في وقت سابق بتعليق لافتة تشير إلى أنه نادي القرن الحقيقي، وهو اللقب الذي حصل عليه غريمه التقليدي الأهلي من جانب كاف في عام 2000.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030