اعلان

الجيش الليبي: مصر وليبيا "عنق واحد" في مواجهة العدوان التركي (فيديو)

خالد المحجوب
خالد المحجوب
كتب : أهل مصر

دعا مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، العميد خالد المحجوب، إلى عدم استعمال عبارة 'التدخل المصري في ليبيا' معتبرا أنه من غير الصواب قول ذلك، معللا ذلك بقوله إن 'ما يحدث هو دعم من مصر ومصير مشترك بين البلدين، فضلًا عن العمل على حماية ليبيا من التدخل التركي'.

وأضاف في مداخلة هاتفية لنشرة أخبار 'الآن'، المذاعة عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أنه 'كان من الطبيعي أن يتم اللقاء بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء وأعيان القبائل الليبية؛ لأن مصر وليبيا عنق واحد، ولا يمكن أن تهنأ إحدى الدولتين بالاستقرار دون أن تكون الأخرى تنعم بالأمن والاستقرار'.

وتابع: 'ما يحدث من تعاون بين مصر وليبيا رد على الغرور التركي وحمايتها من عصابة لا يريدون ترك الشعب التركي في حاله'.

وذكر أن 'تركيا تحلم بأن يكون لها سيطرة على ليبيا وشمال إفريقيا بعد أن خرجت من الباب الأوروبي'، في إشارة منه إلى عدم استطاعة تركيا الانضمام للتكتل الأوروبي، مؤكدا على أن 'التدخل المصري في الأزمة الليبية قلب الموازين'.

ولفت مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، إلى أن دعم مصر لليبيا هام جدًا، نظرًا لثقل مصر السياسي والعسكري في المنطقة.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، مع مشايخ وأعيان القبائل الليبية، تحت شعار: 'مصر وليبيا.. شعب واحد ومصير واحد'.

واستقبلت القاهرة، مساء الأربعاء، وفدًا من المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية على متن طائرة من بنغازي في زيارة لمصر، لمناقشة مستجدات الأزمة الراهنة وسبل الخروج منها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات