اعلان

"الأوقاف": الأحد المقبل اجتماع موسع لبحث عودة صلاة الجمعة

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أكد الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن وزير الأوقاف سيعقد اجتماعات تشاورية مع قيادات الوزارة لدراسة آليات وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة في المساجد، حيث سيكون هناك اجتماع موسع يوم الأحد المقبل.

ولفت "أبو عمر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن صلاة عيد الأضحى ستقام بنفس الضوابط التي طبقت في صلاة عيد الفطر، حيث ستقام بعدد محدود من المصلين مع اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة، وأن خطبة صلاة العيد لن تزيد عن 10 دقائق، وستؤدى في مسجد السيدة نفيسة فقط، مضيفا أنهم يراهنون على ثقافة الشعب، ورواد المساجد.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن هناك عملية تطهير مستمرة لكافة مساجد وزارة الأوقاف، فضلا عن توفير كمامات وسجاد صلاة للمصلين في المساجد، منوها بأن اليوم ستقام صلاة الجمعة في مسجد السلطان أبو العلا، والخطبة ستكون عن فضائل وأعمال يوم عرفة.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه لا صحة لما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وقال المركز، في تقريره الأسبوعي حول رصد الشائعات والرد عليها، أمس الخميس، إنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للسماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في جميع المساجد بمختلف المحافظات.

وقالت وزارة الأوقاف، إن قرار فتح المساجد يقتصر فقط على أداء الصلوات الخمس، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة، مُشيرةً إلى أنه سيتم نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من مسجد "السيدة نفيسة" بعدد محدود من العاملين بالأوقاف، على نحو ما تم في صلاة عيد الفطر.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.‏​

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | الرجوع إلى الفار