اعلان

الري: لم يتم الاتفاق على آلية التشغيل وزيادة المنصرف من سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال المهندس محمد السباعي، متحدث الموارد المائية والري، إن اللجنة العليا لإيراد النهر التابعة للوزارة، برئاسة الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري، تجتمع على مدار العام وبشكل دوري؛ لمتابعة معدل سقوط الأمطار أثناء الفيضان وحجم المياه الواصلة إلى مصر.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن "، الذي يقدمه الإعلامي "سيد علي " عبر فضائية "الحدث اليوم"، أوضح السباعي أن قطاع التخطيط بالوزارة، إضافة إلى مركز التنبؤ بالفيضان، وقطاع شئون النيل، يقومون بعمل رصد على مدار اليوم للأمطار، مؤكدًا أن الفيضان مبشر حتى اللحظة.

وعن النقاط العالقة بمفاوضات سد النهضة، أكد السباعي أن النقاط القانونية العالقة أساسها آلية فض المنازعات، ومدى إلزامية الاتفاقية، وكيفية التطبيق، مؤكدًا على أهمية الوصول إلى إطار قانوني حاكم لكل البنود، مُشيرًا إلى أن أهم النقاط الفنية التي تشغل مصر هي فترات الجفاف والجفاف الممتد، وخاصة خلال فترة الملء والتشغيل.

واختتم السباعي: هناك تخوفات لدى الجانب السوداني، من الناحية الفنية، حول استكمال دراسات أمان السد، متابعًا: لم يتم الاتفاق على آلية التشغيل وزيادة المنصرف من سد النهضة أو تقليله بشكل مفاجئ يؤثر على السدود السودانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع