اعلان

الأرصاد تُعلن طقس الغد.. وتكشف سبب ارتفاع نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس (فيديو)

الأرصاد
الأرصاد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية والاستشعار عن بعد، إن هناك إنخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم مقارنة بالأيام السابقة بحوالي درجة مئوية على القاهرة والوجه البحري.

وخلال مداخلة هاتفية عبر الفضائية المصرية، أكد شاهين أن اليوم يوجد إستمرار في إرتفاع الرطوبة، حيث أنها تصل إلى 80 أو 75% على محافظات الوجه البحري والقاهرة، ومن 80 إلى 85% على السواحل الشمالية.

وتابع شاهين: هناك سحبا تتكون اليوم على الساحل الشمالى، مُشيرًا إلى أن هناك منخفضا جويا قام بخفض قليلا نسب الرطوبة والتي كانت تكون شبورة مائية بالصباح الباكر، حيث انها تقوم بتزويد الشعور بإرتفاع درجات الحرارة على مدار اليوم.

وأوضح شاهين أنه من الممكن أن يسبب المنخفض الجوي أمطارا خفيفة على مناطق متفرقة بالسواحل الشمالية، متابعا أن درجات الحرارة مستمرة على محافظات شمال وجنوب الصعيد، وبداية من غدا سيكون هناك تحسن أكثر بها ووصولها بالقاهرة إلى 33 أو 34 درجة.

واختتم شاهين: ضخ البحرين الأحمر والمتوسط مرتفعة نتيجة منخفض الهند الموسمية مما أدت إلى إرتفاع نسب الرطوبة خلال شهري يوليو وأغسطس، مضيفا إلى أن هناك تحسنا خلال لـ 48 ساعة القادمين بدرجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً