اعلان

لقاح مصري يمنع انتشار كورونا.. التعليم العالي تزف بشرى سارة للمواطنين

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أنه تم إعلان تنسيق الجامعات، وبداية المرحلة الأولى التي ستبدأ يوم 22 أغسطس الجاري وتنتهي 26 من الشهر نفسه.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع عبر قناة الحدث اليوم، أشار عبد الغفار إلى أن الحد الأدنى للتقدم يختلف عن الحد الأدنى للقبول للكليات، والحد الأدنى للتقدم أكثر من 400 درجة في علمي علوم، وعلمي رياضة ستكون 387 درجة فأكثر، والأدبي 327.5 درجة.

ولفت عبد الغفار إلى أنه مع استمرار الخطة التي تسير فيها مصر في تطوير التعليم، ستحقق مصر طفرة في هذا القطاع، وأن مصر تضم حوالي 9 جامعات تكنولوجية، وما أثبتته جائحة كورونا، يذكي تلك الدراسات باعتبارها قواما أساسيا في كل الدول، ويدفع الطلاب لتوجه للقسم العلمي.

وأوضح أن هناك نوعا من الأبحاث الإكلينيكة على دواء يستخدم في علاج مرض ما، وتم التوصل لتركيبة من دوائين، مع نوع من التغيير في التركيب باستخدام النانو تكنولوجي، وتم عمل مركب يتم تجربته حاليا على الحيوانات، ووصلت نسبة نجاحه في منع انتشار وتكاثر الفيروس إلى 95% نجاح، والفترة القادمة سيتم تجربته سريرياً على البشر، وهو لقاح مصري 100%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر