اعلان

وزير النقل يوضح أسعار تذاكر الخط الثالث بمترو الأنفاق

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير إن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم، الأحد، المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق، التي تبدأ من محطة هارون الرشيد، وتشمل 10 محطات نهايتها عدلي منصور بمشارف مدينة السلام، مشيرا إلى أن 6 محطات الجديدة تشمل 7.8 كلم.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي " المُذاع الآن عبر فضائية "صدى البلد " أكد وزير النقل أن 4 محطات الأولى من المرحلة الرابعة للخط الثالث افتتحت من قبل حتى نادي الشمس، مشيرا إلى أن مترو الأنفاق يستهدف نقل 7 ملايين راكب يوميًا بعد الانتهاء من الخطوط الجاري تنفيذها بما فيها قطار المونوريل.

وتابع الوزير: المترو سيربط جميع أحياء القاهرة ليستطيع المواطن الانتقال من أكتوبر إلى التجمع الخامس، مُشيرًا إلى أن المترو يخطط لتوفير جراجات متعددة الطوابق بجوار بعض محطات المترو للتسهيل على قائدي السيارات الذين يرغبون في استقلال مترو الأنفاق، لافتا إلى أن معظم قطارات خطوط مترو الأنفاق الجديدة مكيفة، فضلا عن وجود كاميرات لكشف المخالفات داخل عربات المترو، إضافة إلى التحكم الإلكتروني.

وأوضح الوزير أن محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث ستعمل ابتداء من غدٍ الإثنين، مشيرا إلى أن أسعار التذكرة لا تشمل تكلفة الخط بل توفر نفقات التشغيل والصيانة.

واختتم الوزير: تكلفة المشوار من مدينة السلام إلى العتبة تتراوح بين 12.5 جنيه إلى 15 جنيها وتستغرق 90 دقيقة تقريبًا بوسائل المواصلات العادية، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر الخط الثالث تتمثل في أن 10 جنيهات تكلفة 40 محطة، وتكلفتها في الميكروباص تصل إلى 35 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين