اعلان

خالد الجندي: تجديد الخطاب الديني ضمن اهتمامات السيسي

خالد الجندي
خالد الجندي

علق الداعية خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الداعية والعالم والشيخ، موجهًا التحية للرئيس السيسي على هذه الأولويات التي أمر بها في تكوين الداعية عن اجتماعه برئيس الوزراء ووزير الأوقاف.

وخلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأحد، أكد الجندي أنه بين مسئوليات السياسة الخارجية والأحداث في جميع الدول المحيطة، والتحديات السياسية والعسكرية والاقتصادية، وفيروس كورونا، والعملية التعليمية، وتوفير الأمن الغذائي الكامل لمصر، وإنشاء الطرق ومد خطوط السكة الحديد، والاهتمام بالمرفق الصحي، نجد اهتمامًا من الرئيس السيسي بتجديد الخطاب الديني.

وتابع الجندي: أصحاب الخطاب الديني يأخذون حيزًا من تفكير الرئيس ولا بد أن نحمد الله على ذلك، لأن هذا الموضوع خطير للغاية، وأننا في تحدٍّ صعب.

ولفت الجندي إلى أن الخطاب الديني لم يتطور إطلاقًا، ولم يبذل مجهودًا على قدر التحديات في الخطاب الديني، والأزهر ووزير الأوقاف ودار الإفتاء يحاولون التطوير، ولكن عندما نجد في ظل تلك الأحداث العالمية أن الرئيس السيسي يأخذ من وقت إدارة الدولة وتخصيصه لتطوير الشيوخ والعلماء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد