اعلان

مساعد وزير التخطيط: تعاون كامل مع إدارة المساحة العسكرية لرصد المخالفات (فيديو)

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية
وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قال المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزير التخطيط لشؤون التحول الرقمي، إن الإعداد لتكنولوجيا استخدام الأقمار الصناعية في رصد مخالفات البناء بدأ منذ عام 2017.

وخلال مداخلة هاتفية لنشرة 'أخبار TeN'، عبر فضائية 'TeN'، مساء السبت، أشار عبد الحفيظ إلى تغطية المنظومة منذ مطلع عام 2020 عبر مركز البنية المعلوماتية المكانية، بإدارة المساحة العسكرية ووزارة التخطيط.

وأوضح عبد الحفيظ أن هناك تعاونًا كاملًا بين الوزارة وإدارة المساحة العسكرية في رصد عمليات المخالفات، موضحًا أن المركز أو المشروع يعتمد بصفة أساسية على محورين.

ولفت عبد الحفيظ إلى أن المحور الأول يشمل صور الأقمار الصناعية والخروج بالتغيرات التي تحدث على الأرض، سواء ما هو مخالف أو ما هو قانوني، مضيفًا: «نحتاج متابعة التغير الذي حدث من خلال الربط مع المحافظات وموقف قانونية الربط».

وأوضح مساعد وزير التخطيط أن صور الأقمار الصناعية يتم تحميلها عبر أنظمة وتطبيقات تقيس التغير الحادث على الأرض من خلال نقاط، ثم مراجعة التقارير وإتاحتها للمحافظات لتتخذ كل محافظة إجراءاتها، لافتًا إلى أن كل محافظة بها وحدة لدراسة المتغيرات المكانية التي وصلت من المركز الرئيسي للتعامل معها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً