المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حجز إلكتروني للتذاكر.. السياحة تُعلن فتح كل الأماكن الأثرية القابلة للزيارة

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن كل الأماكن الأثرية القابلة للزيارة تم فتحها دون استثناء، مؤكدة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية داخل هذه الأماكن.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحقيقة " عبر فضائية "إكسترا نيوز "، مساء الثلاثاء، أكدت بهجت أن الإجراءات الاحترازية موجودة في مكان واضحة لجميع الزائرين باللغتين؛ العربية والإنجليزية.

وأشارت بهجت إلى أن هذه المعدلات تضمن عدم وجود تكدس في الساعة الواحدة، مضيفة أن زيارة فوج من أوكرانيا لمعبد الكرنك، اليوم الثلاثاء، مؤشر جيد لعودة السياحة الدولية.

ولفتت بهجت إلى أن معدل دوران الزيارة في الساعة الواحدة لا يزيد عن 100 زائر في الأماكن الكبيرة كالمتحف المصري، قائلة إن المعدل يصل إلى 200 زائر في الساعة داخل الأماكن الأكبر.

وأعربت بهجت عن أمنيتها في أن يستمر الوضع دون أمر يمنع توقف السياحة مرة أخرى، مُتابعة أن الوزارة تسهل الحجز الإلكتروني للتذاكر في أغلب المواقع الأثرية، فضلًا عن تعميم المنظومة لتشمل جميع المواقع، خلال الفترة المقبلة.

واستأنفت حركة السياحة الثقافية في مصر، اليوم الثلاثاء، في أغلب المناطق الأثرية، وفقًا لشروط وضوابط من قبل وزارة السياحة والآثار، وذلك بعد توقف دائم ما يقرب من 6 أشهر بسبب وباء كورونا.

عاجل
عاجل
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 87 شهيدا و530 مصابا