اعلان
اعلان

وزير التعليم يكشف موعد إعلان ملامح الدراسة خلال العام الجديد (فيديو)

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أعلن طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إقامة مؤتمر صحفي الثلاثاء المقبل، للإعلان عن ملامح الدراسة خلال العام الدراسي الجديد.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج 'على مسئوليتي' قال شوقي إنه سيتم خلال المؤتمر الكشف عن تفاصيل حضور وغياب الطلاب بالعام الدارسي الجديد.

وحول أزمة تسريب امتحان الدبلومة الأمريكية قال إن الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان الـ SAT في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة وقامت الإدارة الأمريكية برفع دعاوى على الأشخاص الذين قاموا بتسريب الامتحان.

وكشف شوقي أنه تم اعتماد اختبارات ACT لطلاب الدبلومة الأمريكية وهي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، موضحا أن هذه الشهادات ليست مصرية وإنما شهادات أجنية مسئولة عنها جهات أخرى.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن امتحان ATC يعقد إلكترونيا وهو ما يقلل من فرص التسريب، موضحا أنها لا تختلف كثيرا عن امتحان SAT، موضحا أن الامتحان الذي تم تسريبه هو امتحان ورقي عكس امتحان الـ ATC.

ورفض وزير التربية والتعليم التعليم الفني أي محاولات لتفادي امتحان الـ ATC مؤكدا أنه تواصل مع خالد عبد الغفار، مُشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع خالد عبد الغفار تأجيل التنسيق مع الطلاب الذين تعرضوا لتلك الأزمة بعد تسريب الامتحان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل