اعلان

طارق شوقي لـ "أولياء الأمور ": حررنا التعليم المصري من رهبة الثانوية العامة

وزير التعليم طارق شوقي
وزير التعليم طارق شوقي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إننا نوجه رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور، واليوم حررنا التعليم المصري من ضغط الفرصة الواحدة ورهبة الثانوية العامة.

وخلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم المذاع علي قناه الحياه، أكد شوقي أن الدولة ستوفر لأولياء الأمور أموالهم وستحمي أولادهم ونعطي منتجًا عالي الجودة.

وتابع شوقي: استطعنا أن نزيل جزء الكبير الخاص بالعنصر البشري بامتحانات الثانوية العامة وبذلك نقوم بإزالة خوف الطالب، مُشيرًا إلى أن طالب الثانوية العامة له فرصتين يستطيع خلالهم التحسين بالثانوية ومن يجتهد سيصل إلى هدفه، لافتًا إلى أن الدولة وفرت مليون 800 ألف جهاز للطلاب بالإضافة إلى البنية التحتية في جميع مدارس الثانوية.

يُذكر أن طارق شوقي استعرض تفاصيل الحضور خلال العام الدراسى الجديد وإثابة المعلمين ومصير الثانوية العامة وتفاصيل تنمية موارد الإدارات والمديريات، موضحًا أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلفا حسب كل مدرسة، والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاصا فى المناهج أو العملية التعليمية.

وقال الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفى تحت عنوان 'خطة الدولة للعام الدراسى الجديد، 2020,2021، لإعلان تفاصيل العام الدراسى الجديد والتواجد داخل المدرسة، إن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى، وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 ملايين طالب بإجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف