اعلان

هل قانون التصالح يشمل عقوبات جنائية على السكان؟.. برلماني يُجيب (فيديو)

مخالفات البناء
مخالفات البناء

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بـ مجلس النواب إن قرار محافظ الإسكندرية بتخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء جاء استجابة لتوصيات لجنة الإدارة المحلية.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، تابع السجيني: أدعو باقي المحافظين للتخفيض ومحافظ القاهرة قام بالتعديل 3 مرات متتالية وأعتقد أنه سيراجع الأسعار مجددًا، مشيرا إلى أن مفتاح التشريع هو التقدير المناسب والعادل وفقا للمعايير.

وتابع الحسيني: نرصد حالة من القلق والتظلم ومهمتنا الوقوف مع المظلوم خاصة أن القانون يضمن حق من تعرض منزله للهدم بالمخالفة للقانون كما سيتم النظر لكافة التظلمات، مشيرا إلى أن المبالغ المدفوعة ستعود للمواطنين في صورة خدمات والقانون نص على توزيع النسب والتشريع في المقام الأول لا يستهدف جمع المال ولكنه يستهدف السلم الاجتماعي.

وأشار السجيني إلى أن المخالفة يدفعها شخصية العقوبة وإذا لم تكن شخصية العقوبة موجودة فلا توجد أي عقوبة جنائية على ساكن الوحدة الذي يمكنه التقدم طوعًا للحصول على المكتسبات، مؤكدا أن الدولة استجابت لطلب من اللجنة بقبول الطلبات الفردية من ملاك الوحدات السكنية دون التقيد بكامل سكان العقار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً