اعلان

طبيب باطنة يوضح أسباب انخفاض أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر

فيروس كورونا
فيروس كورونا

رد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، على سؤال كيف استطاعت مصر تقليل أعداد إصابات ووفيات كورونا؟.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، قال عقبة إنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية قام بعدد كبير من المبادرات، ومنها مبادرة 100 مليون صحة والتي تم بها القضاء على فيروس سي، وساهمت بشكل كبير في تقليل أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر.

وأشار عقبة أنه من خلال تلك المبادرة تم بالفعل القضاء على فيروس سي، موضحًا أنه لم يعد هناك مرضى يعانون من مشكلة الفيروس، وأن المبادرة قامت بعلاج المشاكل الصحية الأخرى التى كانت موجودة فى مصر، مثل قوائم الإنتظار والجراحات الدقيقة، إلى جانب علاج الأطفال من الأنيميا وقصر القامة، بالإضافة إلى البحث عن مشكلة سرطان الثدى وضعف السمع.

ونوه عقبة أن مبادرة 100 مليون صحة كان لها أثر كبير فى رفع المنظومة الصحية للمواطنين المصريين، لافتا إلى أنها تعتبر من أكبر الإنجازات التى تمت خلال الفترة السابقة، لافتًا أنه مع بداية جائحة كورونا تم صرف مبلغ كبير لمواجهة تلك الجائحة، متابعا أنه ساعد بشكل كبير فى تحسين مستوى المنظومة الصحية و استعدادات لإستقبال المرضى والتعامل مع المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تأجيل محاكمة حسين الشحات بتهمة ضرب لاعب بيراميدز لـ 9 مايو