اعلان

نُناشد المواطنين بالحذر.. الصحة تستعد للموجة الثانية من كورونا بتعديل بروتوكول علاج الفيروس

 فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن اللجنة ستجري تعديلًا على بروتوكول العلاج لفيروس كورونا.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'اليوم '، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية 'DMC'، مساء الأحد، تابع حسني: نجري التعديل عشان نبقى سباقين ونبعث طمأنينة للمواطنين أننا جاهزون.

وأوضح حسني: أن مصر استطاعت السيطرة على الوباء وليس الانتصار عليه، لافتًا إلى أن اللجنة تابعت الأدوية التي من الممكن إضافتها للبروتوكول أو حذفها لزيادة نسب الشفاء.

وأشار حسني إلى أن التعديل يتم وفقًا للدراسات المصرية والعالمية ومتابعة المرضى بصفة دورية، مضيفًا: نتابع الأوضاع لنكون جاهزين حال استعدادًا لحدوث موجة ثانية من كورونا بكل دقة ونناشد المواطنين الاستمرار على الحذر.

وأكد رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة أن اللجنة تتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية، وتتابع توصياتها بالنسبة للأدوية، مشددًا على أنها لن تسمح لأي احتمالية دون جاهزية.

وأشار إلى أن اللجنة عدلت بروتوكول استخدام بلازما دم المتعافين ليتم استخدامه مبكرًا قبل دخول المريض على أجهزة التنفس الصناعي، مؤكدًا أن الوزارة لديها كمية جيدة من البلازما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يتفقد عددًا من المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة