اعلان

خبير سِمنة: مشكلة الأرداف سببها وراثي من الدرجة الأولى

السمنة الموضوعية
السمنة الموضوعية

قالت الدكتورة نهال حافظ ،خبيرة السمنة والنحافه الحاصلة على ماجستير من الجامعة الأمريكية في السمنة والنحافة،أن السمنة الموضعية تختلف عن السمنة الكلية، وأن هناك العديد من الأشكال لجسم الإنسان مثل الشكل الكمثرى والتفاحة، وهي من أكثر الأشكال المعروفة وأشهرها.

وذكرت'نهال حافظ' خلال حديثها في برنامج 'على نار هادئة '، والمذاع علي قناة 'تن' والذى تقدمه الإعلامية'غفران كيالى'،أن من أسباب حدوث السمنة الموضعية ،هو أن الشخص يمكن أن يمكث اليوم بأكملة بدون طعام ومن ثم يأكل قبل أن ينام مباشرةً.

وأضافت'نهال' أن علامات السمنة الموضعية تظهر عند الرجال فى البطن فقط، أما عند السيدات فهي تظهر في الأرداف فقط،معربة أن زيادة حجم البطن والكرش شىء خطير جداً ولا بد من عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب وراء هذه الزيادة .

وتابعت 'حافظ' قائلة:،أن مشكلة الأرداف عادة ما تكون وراثية عند السيدات، ولو كان السبب غير وراثي فالاحتمال الأكبر هو زيادة هرمون الأنوثة عند السيدات ،وكي يتم علاجها فلابد من السير على كورس ألياف الأنسيليوم ،التى تساعد على تكسير الخلايا الدهنية مع تمارين المقاومة التي تجعل شكل الجسم أفضل وخصوصاً منطقة الرجل والأرداف .

واستكملت 'نهال حافظ' حديثها عن مشكلة البطن بأنها مشكلة سهلة العلاج ،وذلك عن طريق السير على نظام غذائي منتظم بعدها نجد الجسم في حالة جيدة لا تتطلب مجهود كبير على عكس الأرداف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً