اعلان

"قوائم الانتظار": التكلفة تجاوزت 5 مليارات جنيه.. والمنظومة تنتقل حاليا إلى الصعيد (فيديو)

الدكتور محمد مصطفي
الدكتور محمد مصطفي

قال الدكتور محمد مصطفى، المدير التنفيذي لغرفة عمليات قوائم الانتظار، إن خطة قوائم الانتظار قائمة على مجموعة من المحاور منها توفير المستلزمات الطبية للمستشفيات بطريقة صحيحة، والأخرى هي عدم وجود نظام التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة، كما أنه لا يوجد فى المنظومة الصحية ما يسمى بقاعدة البيانات.

وأضاف الدكتور محمد مصطفى، خلال حواره في برنامج 'صباحك مصري'، المذاع على قناة 'ام بي سي مصر 2 '، أن الخطة حاليا تنتقل إلى الصعيد، وأن الدولة تعمل بكل طاقتها حتى تقوم برفع المعاناة عن الشعب وعن المريض.

وذكر أن الدولة تتحمل أعباء كبيرة لإنهاء تلك القوائم وعلاج المرضى، كما بلغت تكلفة الدولة حتى الآن في ملف القضاء على قوائم الانتظار أكثر من 5 مليارات جنيه، وهذا بعلاج ما يقرب من 550 ألف مريض أجريت العملية المطلوبة له، وذلك خلال سنتين من عام 2018.

من ناحية أخرى أشار إلى أنه يجب توفير الكوادر الطبية وجعلها في أماكنها الصحيحة، موضحا أن قوائم الانتظار في العمليات قامت بإعداد 60 ألف حالة في الصعيد لإجراء العمليات، وأن المركز يقوم بمراجعة المريض باستمرار حتى بعد خروجه من العمليات قائلًا: 'هذا لم يكن يحدث من قبل'.

وأوضح أن عملية زراعة القوقعة على وجه الخصوص واحدة من العمليات المكلفة جدا، إلي جانب متابعة ومراجعة المريض بعد إجرائها لمدة سنتين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً