اعلان

بفائدة لا تتخطى الـ8%.. تفاصيل طرح 125 ألف وحدة سكنية لمحدوي ومتوسطي الدخل

وزارة الاسكان
وزارة الاسكان

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، تفاصيل طرح 125 ألف وحدة سكنية من الـ250 ألف وحدة التى كلف بها الرئيس السيسي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل ببرنامج 'الحياة اليوم' المذاع على قناة الحياة، أعلنت عبد الحميد عن طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بمساحات مختلفة تتراوح بين 75 مترا و90 مترا.

وأكدت عبد الحميد أن المتقدم يحصل على دعم نقدى، ودعم بالمرافق والأرض يساوى قيمة الوحدة، ويتخطى الـ300 ألف جنيه، مُشيرة إلى أن الدولة تتوسع فى برنامج الإسكان الاجتماعى بسبب زيادة الإقبال، لافتة إلى أن الوحدات تتراوح مساحتها بين75 مترا و90 مترا، بنظام 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب، موضحة أن عدد الوحدات التى يتم تنفيذها تكون بناء على عدد الطلبات المتقدمة.

وفيما يتعلق بمتوسطي الدخل، قالت إنه تم طرح 25 ألف وحدة تتراوح مساحتها من 100 متر و120 مترا، ويتم تسليم الوحدات على مدار 3 سنوات، وسيتم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي بفائدة لا تتخطى الـ8%.

وحول إمكانية زيادة أسعار الوحدات، قالت إنه فى حال تحريك أسعار المراد الخام، لن يتم زيادة قيمة الوحدة عن 10% من الأسعار المعلنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول فيديو لنعش الرئيس الإيراني ومرافقيه قبل تشييع جثمانهم