اعلان

حذرت من الخروج يوم الجمعة بسبب الطقس.. الحكومة: ننتظر الموقف لتحديد إجازة السبت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إنه لم يتم إعلان أي أجازة رسمية بخصوص موجة الطقس السيئ، وذلك لأن موجة الطقس السيئ ستكون يوم الجمعة وهو بالفعل إجازة رسمية، أما بالنسبة ليوم السبت الذى ستكتمل فيه ذروة هذه الموجة، فسوف يتحدد موقفه يوم الجمعة وفقا للتقارير التى سيرفعها المحافظون لرئيس الوزراء.

وأوضح أن مناطق الأزمات محفوظة ومعروفة للمحليات كلها، وهى على الكبارى ومطالع الطرق المنخفضة أو الطرق الصاعدة والتى تتجمع المياه عندها نزولا من هذه الطرق، هذه المناطق سوف تشهد توفير كميات أكبر من عربيات الشفط طوال اليوم للتعامل مع الموقف أولا بأول.

وأشار سعد، إلى أن المواطن لا بد أن يتابع البيانات التى تصدر عن هيئة الأرصاد ومركز التنبؤات بوزارة الرى من خلال صفحاتهم على مواقع الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد أنه ينبغى أيضًا متابعة ما يذاع من بيانات من مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أنه يستحسن البقاء فى المنازل لتمكين الأجهزة التنفيذية للتعامل مع الموقف، وأن أى خروج غير مبرر يوم الجمعة فى محافظات الدلتا وشمال البلاد، يجب تفاديه والحذر منه.

ونوه إلى أنه لا بد من متابعة وسائل الإعلام لمعرفة التطورات، لأنها موجة متطورة، ومتابعة هيئة الأرصاد للتعرف على نصائح لمواجهة الطقس السيئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً